أربعة أشياء يدركها إبنك من 4-6 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يستخدم الكثير من الأباء والأمهات كلمة "ده طفل"، أو "هو فاهم حاجة"، على الأطفال صغار السن خاصة من سن 4 إلى 6 سنوات، وقد يعاتب الكثير على الوالدين أنهم طلبوا شيئًا ما ليشتريه أو يحضره أو يقوم بعمل معين من هذا الطفل، ولكن هذا الكلام ليس صحيحًا في مجمله، فالطفل في هذا السن يمكنه إدراك أشياء معينة، يجب أن تعلميها لكي تطلبي منه وتتحدثي معه وفقًا لما يفهم.

كشفت منال الحملاوي، المدرس بقسم الإرشاد النفسي بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، أن العالم الفرنسي بياجيه قسم ما يعرفه الطفل في هذا السن إلى 3 أشياء. 


.1- إدراك العلاقات المكانية:المتمثلة فى مفاهيم فوق تحت يمين شمال أمام خلف.


2-إدراك الزمن: يصعب على الطفل فى هذه المرحلة إدراك المفاهيم المتعلقة بالزمن مثل اليوم وأمس وغدًا أو الماضي والمستقبل فهو يدرك ما يحدث الأن فقط .


3- ابنك في هذا السن لا يجيد ربط الأحداث حدث بالأمس فمن الصعب تذكره وربطه بالأحداث الحالية وما يحدث غدًامن الصعب استيعابه فهو لا يستوعب تأجيل رغباته للغد فمعنى ذلك بالنسبة له أنها لن تتحقق ولكن فى أواخر هذه المرحلةيكتسب الخبرات والمفاهيم التى تساعده على إدراك عناصر الزمن.


4-إدراك أوجه التشابه والاختلاف:


إذا عرض على الطفل صورتين متشابهتين بهما بعض عناصر الاختلاف فإنه يدرك أوجه الاختلاف بين الصورتين قبل أن يدرك أوجه التشابه بينهما.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أربعة أشياء يدركها إبنك من 4-6 سنوات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق