4 شروط هامة لاستخراج تراخيص البناء.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
4 شروط هامة لاستخراج تراخيص البناء.. تعرف عليها من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

يرغب الكثير من المواطنين في استخراج تراخيص البناء وفقًا للقانون، وهناك إجراءات قانونية يجب إتباعها لاستخراج تراخيص البناء وفقًا للقانون رقم 119 لعام 2018، واللائحة التنفيذية، ويؤكد المحامي عبد الرحمن عناني، أن أي مواطن يرغب في استخراج تراخيص للبناء عليه إتباع الآتي:

  1. التعاقد مع مكتب هندسة، أو مهندس لعمل إجراءات ملف التراخيص.
  2. أن يكون المتعاقد متوفر لديه المستندات التي تدل على ملكية الأرض، وصورة من الرقم القومي، وتقديمها إلى المهندس أو المكتب الهندسي.
  3. يتوجه المالك بنفسه إلى الجهة الإدارية للتفويض، أو أن يقوم بتقديم توكيل رسمي باسمه، أو من ينوب عنه، وتقديمه إلى المهندس، أو للمكتب الهندسي، للبدء في إجراءات الترخيص.
  4. يتم التأكد من صلاحية الموقع من خلال الإجراءات التخطيطية، وتوضيح الاشتراطات البنائية التي صدرت من الجهة الإدارية.
  5. جديرًا بالذكر، أن المحكمة الإدارية العليا أعلنت عن مبدأ قضائي ينص على أن المشرع يحدد ما يتعين على الجهة الإدارية تحصيل مبلغ مالي نظير منح الترخيص، وحظر أي مبالغ أخرى تحت أي مسميات، وأن إضافة أي رسوم بغير ما رسمه القانون يعد أمرًا غصبًا عن اختصاصات السلطة التشريعية.

جديد ترددات القنوات

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 4 شروط هامة لاستخراج تراخيص البناء.. تعرف عليها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق