فيديو.. وزيرة الصحة: تم تأمين المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال المستوردة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو.. وزيرة الصحة: تم تأمين المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال المستوردة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تلقت توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 4 شهور، بضرورة ضخ ألبان الأطفال المستوردة وتوفيرها لمدة تكفي 6 شهور مقبلة وذلك بالمنافذ التابعة للوزارة والقطاع الخاص.

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريح لفضائية «TEN»، مساء الجمعة، أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي لألبان الأطفال المستوردة وجاري رفعه إلى 3 ملايين علبة مُخزنة، بخلاف الكمية المتوافرة بالمحافظات.

وأوضحت أن القطاع الخاص شهد نقصًا شديدة في الألبان المستوردة نتيجة خروج إحدى الشركات الكبرى التي تشكل أكثر من حوالي 60% من السوق، ما أدى الى ارتفاع سعر العلبة إلى 150 و200 جنيه.

وتبعت أنه لذلك توجهت الدولة لاستيراد الألبان بالتنسيق مع القوات المسلحة والشركة المصرية لإنتاج الألبان وضخها في منافذ الشركة المصرية للأدوية بسعر التكلفة 50 جنيهًا للتخفيف عن المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق، عن توفير ألبان الأطفال المستوردة في منافذ الشركة المصرية لتجارة الادوية بسعر التكلفة 50 جنيهًا.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو.. وزيرة الصحة: تم تأمين المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال المستوردة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق