"تنسيقية الأحزاب" تكشف أهم توصيات ورشة ذوي الاحتياجات الخاصة بمنتدى شباب العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"تنسيقية الأحزاب" تكشف أهم توصيات ورشة ذوي الاحتياجات الخاصة بمنتدى شباب العالم من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

قال السيد رمزي السيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم الذي سينطلق غدًا من أرض السلام بشرم الشيخ ويستمر لمدة 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة، ممثلين لـ160 دولة، يؤكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تبادل الآراء ووجهات النظر مع الشباب، والاطلاع على الثقافات من شباب دول العالم، بالإضافة إلى نبذ العنف ورفع روح السلام بين الشعوب المختلفة.

وأشار "السيد" في تصريح خاص لبوابة "الفجر" إلى توصيات ورشة ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم، وهي مشاركه ذوى الاحتياجات فى إعداد القوانين والسياسات الخاصة بهم، وانطلاق مبادرة توعيه تعمل على المدارس والجامعات والمؤسسات التى تمكن ذوى الاحتياجات من التفاعل مع المجتمع والتعايش فيه، وتكاتف قوى المجتمع من مؤسسات وجمعيات لتمكين هذه الفئة وتأهيلهم، والوضع فى الاعتبار البعد الاقتصادي لذلك يجب تحويل هذه الفئة إلى أشخاص منتجين وتأهيلهم لسوق العمل، وحصر شامل لنسبه الإعاقة بالمجتمع لكى يتمكن من العمل فى بيئة صحية ملائمة.

كما أوصت الورشة أن الإعاقة أنواع حسية، سمعيه حركيه بصريه، يجب معرفه المجتمع بطبيعة كل إعاقة لكى يستطيع التعامل معهم وما الذى يحتاجه صاحب كل إعاقة، بالإضافة إلى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة صحيا وعلميا واجتماعيا، لتنميه الجانب الايجابي وحب الوطن، بالإضافة أيضا إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من ذوى الإعاقة؛ لتكون قدوه لغيرها.

وتطرق "السيد" إلى أهم توصيات إفريقيا 2063، وهو مناقشة أسباب التطرف والإرهاب في إفريقيا، وتأثيره على السلام والتنمية في مصر، وأيضا سبل مكافحة الإرهاب والتطرف، وتنفيذ توصيات أجندة إفريقيا 2063 في استدامة السلام في القارة السمراء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "تنسيقية الأحزاب" تكشف أهم توصيات ورشة ذوي الاحتياجات الخاصة بمنتدى شباب العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق