منافذ بيع "كلنا واحد" تنقذ المواطنين من جشع التجار خضار وفاكهة بأسعار زمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ظل ارتفاع الأسعار الذي ضرب أسواق الخضار والفاكهة، كثرت شكاوى واستغاثات أهالي محافظة الغربية، من احتكار التجار للسلع بسبب عدم وجود رقابة كافية على الأسواق، وبناءً عليه لجأت وزارة الداخلية إلى تخصيص منافذ بيع " كلنا واحد " لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، بنسب تصل لـ 50% عن الأسعار بالأسواق الخارجية، وذلك لرفع العبء على المواطن المصري.

وفي هذا الإطار، انتقلت محررة " بوابة المواطن " الإخبارية، إلى مقر منافذ بيع " كلنا واحد " المقامة بشارع البحر بمدينة طنطا في محافظة الغربية، لرصد آراء المواطنين حول أسعار السلع بالمنفذ ، وقد تم رصد إقبال كبير من المواطنين سيدات ورجال، وتزاحم على السلع الأساسية فقد جاء المواطنين من المراكز والقرى لتلك المنافذ لشراء السلع منها نظرا لإنخفاض أسعارها. 

وإلتقت أيضا بإحدى ربات المنزل ، حيث قالت "سميرة محمد" بأن منافذ البيع مجهود يشكر لوزارة الداخلية وللحكومة، لمواجهة جشع التجار وعمليات احتكار السلع وحجبها من التجار عن الأسواق والمواطنين فهي تجد جميع السلع التي تحتاجها بالمنفذ دون الحاجة إلى الإنتقال من مكان لآخر لشراء جميع احتياجات المنزل فـ منفذ بيع " كلنا واحد "، متوفر به جميع السلع التي تحتاجها وبأسعار منخفضة كثيرا عن السوق الخارجي. 

كما أضاف "أحمد السيد" أنه يأتي بعد خروجه من عمله إلى منفذ " كلنا واحد " يشتري متطلبات البيت، ويسعد لوجود جميع السلع به حتى يخفف العبء على زوجته وأيضا يوفر الكثير من المال فهو يسكن في قرية ريفية ولا يوجد بها سوي سوق ويبيع به التجار بأسعار مرتفعة ولكن بهذا الشكل يشتري كل شئ بمبلغ بسيط. 

وأشادت مايسة أحمد، بحسن المعاملة أثناء الشراء، وأنها لم تكن تتخيل بأن الأسعار منخفضة، مشيرة الي أنها قامت بشراء البطاطس منذ أيام بـ 15 جنيها ولكنها وجدتها داخل منفذ " كلنا واحد " بـ 6 جنيهات فقط ولا تختلف عن الأسواق الخارجية في جودتها ولكن أوضحت أنها لا يمكنها سوى شراء إثنين كيلو من كل سلعة وأسرتها كبيرة وأحيانا ما تحتاج لكميات أكبر. 

وأعربت إحدى المواطنات عن سعادتها بهذه المنافذ لرفع العبء عن المواطن، وقالت بأنها لم تكن تعلم بهذه المبادرة غير من حديث في إحدى المواصلات العامة، وأكدت علي أن يوجد كثير من الكميات لكل أنواع السلع، و الاسعار مناسبة للجميع فأسعار السلع تتراوح من 5 جنيهات إلي 8 جنيهات للكيلو في السلع. 

كما وجهت إحدى المواطنات الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، على تلك المبادرة، والتي تهدف لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

والجدير بالذكر أن اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، قال بأن هذه المنافذ أقيمت بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وانطلاقًا من الدور المجتمعي للوزارة الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع المواطنين، والعمل على توفير السلع الغذائية لهم بالأسعار المناسبة ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

وفي سياق آخر قد قام اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بعمل جولة تفقدية مفاجئة داخل منافذ البيع على مستوى المحافظة للتأكد من البيع بالأسعار المحددة والوقوف علي علي جودة المعروضات وتأكد من بيع أسعار البطاطس في عدد من الوكالات الموجودة في السوق للتعرف على أسعار البيع الحقيقية وطالب السعيد المواطنين بشراء احتياجاتهم اليومية وعدم شراء كميات كبيرة للتخزين حتى تتعرض للتلف فضلا عن عدم حدوث أزمة نتيجة للتخزين بكميات كبيرة.

يذكر أيضا أن الرقابة الإدارية بالغربية بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية قد شنت حملة على ثلاجات البطاطس بمحافظة الغربية حيث تمكنت من ضبط أطنان من البطاطس يحتكرها التجار وهذا السبب الذي أدي إلي ارتفاع سعرها إلي 14 جنيه وبعد هذه الحملة تم طرح البطاطس التي تم ضبطها للجمهور تحت مبادرة "كلنا واحد" بسعر 6 جنيهات للكيلو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منافذ بيع "كلنا واحد" تنقذ المواطنين من جشع التجار خضار وفاكهة بأسعار زمان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق