سمر أباظة : منتدى الشباب رسالة سلام للعالم ..وسأعرض تجربة الشركات الصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سمر أباظة : منتدى الشباب رسالة سلام للعالم ..وسأعرض تجربة الشركات الصغيرة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

قالت الدكتورة سمر أباظة الخبيرة الاستثمارية ، إن الصورة المشرفة والزخم المتنوع المتواجد بمنتدى الشباب بشرم الشيخ أعطى صورة مشرفة لمصر ورسالة قوية للعالم أجمع بقدرة الشباب المصرى على تنظيم اقوى وأفضل المنتديات والمؤتمرات ، مضيفة "ولا يسعنى سوى توجيه الشكر والعرفان للشباب الواعد الذى نجح نجاحا باهرا ، فى ظل التشجيع الكبير من الأب الروحى للمنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأضافت أن المنتدى أتاح لها فرصة المشاركة كرئيسة شركة ناشئة وليدة حيث تتقدم خلال المؤتمر بمقترح ضمن الجلسة المخصصه للنقاش حول "دور رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة فى النمو الأقتصادي المحلى والعالمى "حيث تعتبر الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العمود الفقرى للاقتصاد العالمى ، وتساهم فيما لا يقل عن 60% من الإنتاج العالمى ، كما يعمل بها ما لا يقل عن 80% من الأيدى العالمة.

وتابعت أن المنتدى يستهدف توصيل رسالة سلام وطمأنينة للعالم، والتأكيد على أن مصر مستقرة وآمنة وهي أرض السلام والأمن، وان قادرة على مواجهة التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى التركيز علي قضايا العالم وخاصة مواجهة الإرهاب الإسود الذى لايفرق بين الدول او الأديان.

واستطردت "أباظة" إلى أن الجلسات الجوارية والورش النقاشية التى ستقام على هامش المنتدى سيتم من خلالها التعرف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال ، والشركات الناشئة ودور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي .

وأضافت : " وأنا كرئيسة مؤسسة ، سأعرض تجربة المؤسسة التى تعتبر مؤسسة وليدة لكنها تسير على خطى مرسومة بدقة لتحقيق افضل النتائج المرجوة واستثمار كافة الإمكانيات والاعتماد على أحدث التقنيات للنجاح".

وأشارت الدكتورة سمر اباظة إلى أن المنتدى يزخر بالعديد من الفعاليات والجلسات النقاشية الفعالة ويعتبر ساحة لالتقاء شباب العالم من كافة القارات والجنسيات والبلدان لفتح حوارات تغطى جميع القضايا التي تهم الشباب، كما يعتبر فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

كما يسلط المنتدى الضوء والتركيز على عدد من القضايا التى تهم العالم أجمع مثل" المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات" و دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام ودور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب".

ويتطرق المنتدى أيضا لقضايا هامة جدا وتهم شريحة كبيرة من الشباب مثل " تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل" ، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم أكثر تكاملًا"وأيضا " فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي" وكذلك قضية العالم الرقمي كمجتمع موازي كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سمر أباظة : منتدى الشباب رسالة سلام للعالم ..وسأعرض تجربة الشركات الصغيرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق