الرئيس السيسي يوجه رسالة لـ صاحبة جائزة نوبل للسلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للسيدة نادية مراد، الإيزيدية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، وذلك في افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، وسط مشاركة 500 شاب من كافة أنحاء العالم، حيث قال الرئيس لها: "أول توصية هتبقى عشانك انتي".

وأضاف الرئيس السيسي: "إحنا بنحبكم كلكم.. بس خلوني قبل ما نفتتح المؤتمر إن أوجه لكم كل التحية والاحترام والتقدير.. أهلا بيكم في مصر.. وبرضه قبل ما أفتتح المؤتمر أنا بقلك يا نادية إحنا هنخلي أول توصية للمؤتمر دا اعتراف العالم بجرائم داعش وكل التنظيمات المتطرفة في العالم.

نادية مراد تعد إحدى ضحايا تنظيم الدولة الذي قام بأخذها لتكون سبية عندهُ، بعدما من احتلال منطقتها وقتل أهلها في القرية من بينهم أمها وستة من أخوانها، لكنها بعد فترة استطاعت الهرب من قبضة داعش لوجهة آمنة قبل ترحيلها إلى ألمانيا لتتلقى العلاج من الأذى الجسدي والنفسي الذي تعرضت له من قبل داعش بما في ذلك الاغتصاب الجنسي والعنف وكافة أنواع التنكيل.

المشاركون في منتدى شباب العالم إلى المركز الدولي للمؤتمرات

توافد المشاركين في منتدى شباب العالم إلى المركز الدولي للمؤتمرات وذلك لحضور وقائع أعمال الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم والذي يبدأ اليوم ويستمر 3 أيام.

ووصل 5000 آلاف شاب وشابة من 160 دولة إلى شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم، فضلاً عن 2000 من الشخصيات العامة.

تستعد مصر إلى إطلاق منتدى شباب العالم خلال الفترة من 3 لـ 6 نوفمبر والذي يستوحي رؤيته من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية والذي كتبه المفكر الراحل ميلاد حنا.

بحسب بيان إدارة منتدى شباب العالم على صفحته الرسمية فإن باب التسجيل لمنتدى شباب العالم سينتهي بعد يومين من الآن "يوم 15 أكتوبر" ثم يبدأ تنفيذ أجندة فعاليات منتدى شباب العالم التي تستمر 3 أيام من 3 لـ 6 نوفمبر، يسبقها ورشة عمل تحضيرية يومي 1 و2 نوفمبر.

والمحور الرئيسي لفعاليات منتدى فعاليات شباب العالم هو كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية وذلك لتأكديه على وحدة النسيج المجتمعي المصري في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري.


وظهرت نادية مراد لاحقًا في عدة مقابلات تلفزيونية ولقاءات دبلوماسية منها لقائها المهم معَ مجلس الأمن الدولي، ثم زيارتها أيضًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبعدها مع شيخ الأزهر أحمد الطيب في شهر ديسمبر، كما ظهرت في عدة قنوات إعلامية في مصر منها قناة القاهرة مع عمرو أديب وقناة البغدادية مع أنور الحمداني في برنامج استوديو التاسعة وروت قصة خطفها من قبل التنظيم هناك.

والتقت ايضًا برئيس اليونان بروكوبيس بافلوبولوس برفقة عون حسين الخشلوك مدير قناة البغدادية، وزارت إسرائيل عام 2017 حيث طالبت الكنيست بالاعتراف بالإبادة التي حصلت للأيزيديين والأكراد في العراق، مما أدى إلى انتقادات، وتكملة لرسالتها الإنسانية التي تتضمن المطالبة بتحرير المختطفات الازيديات لدى تنظيم الدولة الأسلامية وحماية حقوق المرأة والطفل في جميع أنحاء العالم زارت نادية مراد كذلك كل من هولندا والسويد وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا، وحصلت على جائزة نوبل للسلام في 5 أكتوبر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الرئيس السيسي يوجه رسالة لـ صاحبة جائزة نوبل للسلام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق