إحباط محاولة تهريب كمية من مستلزمات الشيش الإلكترونية بـ"جمارك برج العرب" (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إحباط محاولة تهريب كمية من مستلزمات الشيش الإلكترونية بـ"جمارك برج العرب" (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

تمكنت سلطات الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة محمود فرغلى مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب كميه من مستلزمات الشيش الإلكترونية الممنوع استيرادها أو تداولها، طبقًا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وبناءً على قرار اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية التابعة للإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران الجزيرة القادمة من الكويت اشتبه الأستاذ مستور أبوثلاث رئيس الوردية في الركب "س.ح.أ" الذي ظهرت عليه علامات القلق والارتباك عليه عندما سأله عما إذا كان يحمل معه بضائع تستحق ضرائب جمركية أو أشياء أخرى يود الإقرار عنها للجمارك فتردد في الإجابة.

وتم تمرير محتويات الحقائب على جهاز الفحص بأشعة "إكس راي"، بمعرفة إسلام قباري رئيس قسم الفحص بالأشعة، وكرم عكاشة مأمور الفحص بالأشعة، فأكدا الاشتباه بوجود أجسام غريبة.

وبالعرض على محمد عبد الآخر، قرر تشكيل لجنة جمركية لكشف أمتعة الراكب، وتفتيشه ذاتيا من مهند صبري، ومحمود إبراهيم النجار، ورفيده محمد، وخالد عبد العزيز، مأموري الحركة، ووليد الشيخ رئيس قسم التعريفة، وساري عبد الحليم أمن جمركي، وهلال الغزالي مكافحة تهريب، تحت إشراف مستور أبو ثلاث رئيس الوردية.

وبتفتيش أمتعة الراكب 1336 عبوة سائل الشيش الإلكترونية أحجام وماركات ونكهات وألوان مختلفة بين طيات الملابس، وتبلغ قيمة المضبوطات والتعويضات المستحقة عليها في حالة التصالح مليون و14 ألفًا 950 جنيهًا.

وقرر عبد الناصر عزيز الدين، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 60 لسنة 2018، وإحالة الراكب لنيابة الشؤون المالية والتجارية للتحقيق معه.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، والعدوي مصطفى رئيس قطاع العمليات الجمركية، وعبدالله عثمان رئيس الإدارة المركزية للتكنولوجيا، الالتزام التجاري بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة أشكال التهرب الجمركي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إحباط محاولة تهريب كمية من مستلزمات الشيش الإلكترونية بـ"جمارك برج العرب" (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق