مصر تواصل جهود إنقاذ غزة بمبادرة «الهدوء المتبادل»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مصر تواصل جهود إنقاذ غزة بمبادرة «الهدوء المتبادل»

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

يواصل الوفد الأمنى المصرى جولاته لإنجاز ملفى المصالحة الوطنية الفلسطينية، والتهدئة مع إسرائيل على حدود القطاع، ويصل اليوم الأحد، إلى قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن الوفد سيركز على إتمام التوافق حول صيغة «هدوء مقابل هدوء» بين القطاع وإسرائيل، بناء على اتفاق أبرم عام ٢٠١٤، برعاية مصرية وإجماع الفصائل الفلسطينية.
وأشارت المصادر لصحيفة «القدس» الفلسطينية، إلى أنه ستتم إعادة الهدوء المتبادل على الحدود، وفتح المعابر بشكل دائم بما فى ذلك معبر رفح.
وأضافت أن المقترحات المصرية الأخيرة تشمل إدخال البضائع إلى غزة، ومنح إسرائيل الحق فى منع أى مواد يمكن أن تؤثر أمنيًا عليها، وتوسيع مساحة الصيد إلى ٩ أميال، على أن يتم بعد فترة ٦ أشهر أو سنة من الهدوء المستمر، توسيع هذه المساحة إلى ١٢ ميلًا.
وتابعت: «التفاهمات تتضمن إدخال الوقود الصناعى لمحطة كهرباء غزة، بالتوازى مع حل الأزمة مع السلطة الفلسطينية من خلال دفع ضريبة (البلو) أو الوصول إلى صيغة إعفائها بنسبة ٥٠٪، لحين تحمل الحكومة الفلسطينية المسئولية عن القطاع من خلال التدرج فى حل ملف المصالحة، واستكمال جميع الملفات العالقة».
وأشارت إلى أن التفاهمات تشمل تنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية وأخرى إنسانية، بهدف تغيير الوضع الحياتى الصعب داخل غزة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر تواصل جهود إنقاذ غزة بمبادرة «الهدوء المتبادل» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق