حاصلة على جائزة نوبل: السلام لن يتحقق قبل عودة الحقوق لأصحابها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حاصلة على جائزة نوبل: السلام لن يتحقق قبل عودة الحقوق لأصحابها من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

كتب: أسامة عبد الكريم:
قالت نادية مراد، الفتاة الأيزيدية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، إن العالم وبالأخص دول الشرق الأوسط يمر بفترات صعبة، ويتعرض لاضطرابات سقط على إثرها الملايين من الناس، خاصة الأطفال والنساء، والملايين أصبحوا ضحايا للإرهاب.

وأضافت خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، اليوم السبت: "يجب إعطاء دور فعلي للشباب، وإعطاء المرأة حقوقها، فلا يمكن تحقيق السلام بدون إعطاء كل ذي حق حقه، خاصة المرأة، ولا يتحقق السلام، بدون الحرص على زراعة ثقافة التسامح، ومحاسبة المجرمين ومحاربة التطرف بكل قوة".

تابعت: "الأعمال الإرهابية لا يمكن تبريرها تحت أي دين، فالجميع على علم بما يحدث في العراق وسوريا وليبيا واليمن، وكيف قام مجرمي داعش بالمجازر في المنطقة ضد أقليات المنطقة، خاصة الأيزيدين، حيث تعرض أكثر من 6 آلاف إمراة إيزيدية للعنف والاغتصاب والتشريد، ونهبوا ممتلكاتنا، وأجبروا نصف مليون إيزيدي على الهروب تحت تهديد السلاح، وكذلك المسلمين والمسيحين، والجميع تعرض لأبشع الجرائم على أيدي داعش".

وأضافت: "ننتظر محاكمة ضد من ارتكبوا هذه الجرائم".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حاصلة على جائزة نوبل: السلام لن يتحقق قبل عودة الحقوق لأصحابها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق