"البيئة": نسعى لدمج الشباب في العمل البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"البيئة": نسعى لدمج الشباب في العمل البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

القاهرة- مصراوي:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية دمج الشباب في العمل البيئي، وتفعيل دور الشباب في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة بمجموعة شباب الأمم المتحدة وذلك على هامش منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء استراتيجية وزارة البيئة لإشراك الشباب في مختلف المجالات البيئية، ومنها منظومة المخلفات والحفاظ على التنوع البيولوجي بالإضافة إلى مشاركة الشباب في مبادرة التصدي للتغيرات المناخية حيث شارك مجموعة من الشباب، وزيرة البيئة انطلاق ماراثون للدراجات على شاطئ الإسكندرية أكتوبر الماضي.

وتناول اللقاء عرض تجارب الدول الأخرى في الحد من استهلاك البلاستيك، وكيفية الاستفادة منه، وخاصة تجربة النمسا.
وحذرت الوزيرة من خطورة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على التنوع البيولوجي، مشيرة إلى المبادرة المصرية لتشجيع استخدام مناهج النظم الإيكولوجية المستندة إلى الطبيعة للتصدي بشكل متسق لفقدان التنوع البيولوجي، وتغير المناخ وتدهور الأراضي والنظام الأيكولوجي.

وأجمع المشاركون على أهمية دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في كافة القطاعات التنموية، وأهمية مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي لرفع الوعي بأهمية التنوع البيولوجي والحفاظ عليه، وأشاروا إلى قيامهم بتسويق مؤتمر التنوع البيولوجي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "البيئة": نسعى لدمج الشباب في العمل البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق