أسامة هيكل: الإرهاب منهج يموله بعض الدول في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أسامة هيكل: الإرهاب منهج يموله بعض الدول في المنطقة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

أعرب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين في حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، قائلًا إن الإرهاب منهجًا وليس فكرًا، وبعض الدول في المنطقة تخطط له وتموله.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن بعض دول العالم معنية بتمويل الإرهاب، والعالم يعلم جيدًا هذه الدول التي تقف خلف الإرهابيين، مستنكرًا موقف العالم الصامت تجاه هذه الدول التى تدعم الإرهاب.

وتابع: « داعش أعلنت مسؤوليتها عن الحادث، والتنظيم ممول من بعض الدول من خلال آلاف السيارات ذات الدفع الرباعي، وآلاف الإرهابيين الذين تم نقلهم بالعتاد والأسلحة إلى ليبيا وأصبحوا تهديدًا لمصر من الجهة الغربية، وهناك أجهزة مخابرات عالمية ترى الأمر جيدًا، ويجب أن يخرج العالم من صمته لمكافحة الإرهاب».

كما طالب بضرورة إقامة مؤتمر لمكافحة الإرهاب في مصر بحضور جميع دول العالم، بالإضافة إلى تناول الإعلام لقضايا الإرهاب وجهود الدولة في مكافحته خارجيًا وليس الاقتصار على تناوله داخليًا فقط، مؤكدًا أن الشعب المصري قوي ومتماسك خاصة في المحن التي يعلم جيدًا أنها تستهدف النيل من وحدته ونسيجه.

وتعرضت أمس الجمعة، حافلة تقل مجموعة من الأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، إلى هجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 7 آخرين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أسامة هيكل: الإرهاب منهج يموله بعض الدول في المنطقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق