الاتهامات المرفوضة في حادث دير الأنبا صموئيل (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الاتهامات المرفوضة في حادث دير الأنبا صموئيل (فيديو)

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن المعلومات الأولية عن حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، تشير إلى أن الحادث تم بطريقة عشوائية، وتم استهداف الحافلات الثلاثة بشكل عشوائي من قبل الارهابيين، والدليل على ذلك، هو وجود ثقوب في كل الحافلات.

وأوضح في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أنه "عندما وقع الحادث الأول لدير الأنبا صموئيل في مايو 2017، أغلقت أجهزة الأمن الطريق، وأوقفت الرحلات للدير، وكان أمرًا طبيعيًا للغاية من أجل السلامة وتأمين الزوار".

وتابع أن مصادر المعلومات تقول إن زوار دير الأنبا صموئيل هذه المرة، ذهبوا دون التنسيق مع الأمن، وساروا في مدقات جبلية، بعيدة عن الطريق الرسمي، لأن الزيارت التي يقوم بها المسيحيون إلى الأديرة في الصحراء تتم بتنسيق أمني لتامين الأفواج في الذهاب والإياب.

وواصل أن "هذه الرواية أغضبت الكثيرون، لأنه لا يمكن الإلقاء باللوم على الضحايا ودمائهم ما زالت ساخنة، فهو أمر غير لائق".

وواصل أن الأمر الثاني المرفوض أيضًا في هذه القضية، هو توجيه اتهامات للأمن ووزاراة الداخلية بالتقصير في دورها، والإهمال في تأمين الأقباط.

واستكمل أنه يجب أن يترك الأمر للنيابة العامة، وإذا ثبت أن هناك تقصير أمني يحاسب كل من هو متورط في التقصير الأمني، أما إذا ثبت أن الزيارة تمت دون إخطار أمني مسبق، فيجب التأكيد على ضرورة التنسيق مع الأمن قبل كل زيارة.

واستطرد أن الإرهاب لا يمكن أن ينتهي على الإطلاق، ولا يمكن القضاء عليه بنسبة 100 %، ولكن ما حدث هو أن مصر تمكنت من "تكسيح الإرهاب، وإضعافه".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاتهامات المرفوضة في حادث دير الأنبا صموئيل (فيديو) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق