اختتام فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اختتام فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بسوهاج

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

اُختتمت فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بسوهاج الذي استمرت فعالياته على مدار يومين تحت عنوان "الآفاق الجديدة في علاج الأورام".

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، إن المؤتمر أوصى بعدد توصيات في جلسته الأخيرة، أهمها استمرارية انعقاده في كل عام، لأهمية تبادل الخبرات بين أقسام الكلية المختلفة، وتعليم شباب الأطباء ونقل المعرفة بكل ما هو جديد في الطب، كما أكد المؤتمر ضرورة الاكتشاف المبكّر لمرض السرطان، ما يرفع نسبة الشفاء منه.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، عميد كلية الطب البشري، رئيس المؤتمر، إن كلية الطب تحرص على انعقاد العديد من المؤتمرات في مختلف أقسامها العلمية، والاهتمام بالأبحاث العلمية، موضّحًا أنه تم إصدار كتيب علي هامش فعاليات هذا المؤتمر السنوي ليضم ٦٢٠ بحث علمي، تم نشرهم في دوريات ومجلات علمية عالمية علي مدار العام، وان تنظيم هذا المؤتمر سنويًا يهدف الي خلق روح المنافسة والتشجيع علي البحث العلمي والنشر الدولي.

أضاف الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، نائب رئيس المؤتمر، أنه تم مناقشة على مدار٨ جلسات علمية اكثر من ٧٠ ورقة بحثية، ومن اهم البحوث التي تمت مناقشتها استخدام التقنيات العلمية الحديثة للاكتشاف المبكر لمرض السرطان، وكذلك استخدام النانو تكنولوجي في إجراء الأبحاث المعملية على اكتشاف العلاج الجديد للسرطان.

وقالت الدكتورة إيمان أبو ضيف، سكيرتير عام المؤتمر، إنه في ختام المؤتمر تم تكريم أكثر 3 أقسام نشرًا للبحث العلمي في الكلية قسم العظام، الهستولوجي، وقسم الأنف والأذن والحنجرة، كما تم تكريم أفضل الابحاث المقدمة من اعضاء هيئة التدريس وأفضل الابحاث المقدمة من الطلاب، وتكريم اعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين شغلوا مناصب ادارية بالجامعة؛ تقديرًا لعطائهم، إضافة إلى تكريم كل مَن ساهم في تنظيم المؤتمر ونجاحه.

حضر الختام الدكتور مصطفي وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفي الجامعي، الدكتورة غادة عبد الرحيم علي، مدرس بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، والفنان طارق الدسوقي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اختتام فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بسوهاج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق