الخارجية الأمريكية: العقوبات الاقتصادية تستهدف قطاعي النفط والبنوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بامبيو، اليوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخزانة الأمريكي، إن العقوبات ستؤدي إلى تراجع الاقتصاد الإيراني، مشيرًا إلى أنها تستهدف قطاعي النفط والبنوك.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض عقوبات على الدول التي تتعامل مع إيران، في أي مجال سواء في النفط أو المعاملات التجارية.

وكشف مايك بامبيو، أن هناك أكثر من 20 دولة خفضت استيرادها من النفط الإيراني إلى الصفر، موضحًا أن تلك العقوبات هي الأقسى في التاريخ الأميركي.

ومن جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، إن العقوبات تستهدف 700 شخص وشركة، مشيرًا إلى أن إيران مولت الميليشيات من خلال مصارفها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، وفرض عقوبات اقتصادية على إيران، وذلك لأنها تستغل مواردها النفطية وثروتها الطبيعة في تمويل ورعاية الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره.

وكشفت الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة للجلوس على طاولة الحوار مع إيران في حال تخلت الأخيرة عن البرنامج النووى، ووقف تمويل الإرهاب

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخارجية الأمريكية: العقوبات الاقتصادية تستهدف قطاعي النفط والبنوك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق