السيسى يشارك في جلسة «كيف نبني قادة المستقبل» لوزيري التعليم والتعليم العالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيسى يشارك في جلسة «كيف نبني قادة المستقبل» لوزيري التعليم والتعليم العالي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور جلسة "كيف نبني قادة المستقبل" التى شارك فيها كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم، المنعقد في شرم الشيخ.

وبدأ الوزيران إعادة مناقشة موضوع الجلسة، والتى تناولا خلالها رحلة تطوير التعليم بمصر من رياض الأطفال إلى الجامعة، وربطها ببناء قادة المستقبل.

وتأتى مشاركة السيسي تأكيدًا لإعلانه عام 2019 للتعليم، وإطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم المصري الجديد، وذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب.

وتناولت الجلسة كيفية تجهيز الطفل المصرى من بداية مراحله العمرية وحتى نهاية الجامعة ليكون شخصية قيادية، حيث قدم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عرضًا حول رؤية كيفية بناء طفل لدية قدرات قيادية، والمهارات التي يتم بناء النظام التعليمى الجديد عليها، كما تحدث شوقى عن بنك المعرفة المصرى الذى يعد أحد أهم المشروعات القومية الرائدة، بالإضافة إلى خطة تطوير التعليم الفنى لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

كما ناقش الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال الجلسة، خطة الوزارة لبناء جامعات جديدة من بينها جامعات ذكية وتكنولوجية، والعمل على تطوير جامعات مصر من أجل دعم خطة التنمية المستدامة 2030.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسى يشارك في جلسة «كيف نبني قادة المستقبل» لوزيري التعليم والتعليم العالي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق