السيسي للحكومة: ابذلوا جهدًا لإقناع الشعب بتطوير التعليم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيسي للحكومة: ابذلوا جهدًا لإقناع الشعب بتطوير التعليم من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة لا بد أن تبذل جهدًا لإقناع المصريين بمسار الدولة لتطوير منظومة التعليم.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بجلسة "بناء قادة المستقبل"، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، أنه لا بد من تغيير نظام التقييم بالمدارس والجامعات بشكل يحقق الهدف المطلوب من التطوير، وبشرط عدم تدخل العامل البشري في التقييم.

وتابع: "الناس بتسأل ليه الحكومة متأخرة، هي مش متأخرة، لكن المسار ده إجراءاته كتير لإن فيه قوانين بتحكم التغيير".

وقال الرئيس، إن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قال إن تغيير منظومة التقييم بالجامعات تحتاج 7 سنوات، لتطبيقها على الطلاب الملتحقين بالصف الأول: "بيقول إن الطلاب دخلوا على نظام معين ولو غيرناها وهم أول المرحلة يبقى ظلمناهم،، 7 سنوات إيه يادكتور، إحنا في عرض يوم، لسة هستنى 7 سنين".

واستطرد: "لازم نراجه نفسنا ونراجع الآخرين، لا بد من الإيمان كشعب ومؤسسات وأجهزة بمسار الإصلاح، لازم يكون عندن االخيال والاستعداد اللازم للتجاوب لإنجاح الفكرة".

وأكد الرئيس أن الأصلاح يتطلب جهد كبير والدولة لن تستطيع تلبية المطالب بشكل كامل، لذا تبقى الأفكار والمبادرات لمساندة التطوير: "هنعمل مسابقات لتطوير الجامعات وهنعلنها قبل انتهاء العام الدراسي بأسبوعين، وخلال فترة الإجازة الطلبة يستلموا الجامعة ويطوروها".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي للحكومة: ابذلوا جهدًا لإقناع الشعب بتطوير التعليم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق