عماد الدين حسين: التعليم هو مفتاح التطوير لكافة قطاعات الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عماد الدين حسين: التعليم هو مفتاح التطوير لكافة قطاعات الدولة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن التعليم الجيد هو مفتاح التطوير، وإخراج الكفاءات لكافة جوانب وقطاعات الدولة.

وأضاف في تصريحات للتليفزيون المصري، على هامش منتدى شباب العالم 2018، بشرم الشيخ، مساء الاثنين، أن التعليم في مصر قادم من مشاكل كثيرة ومتراكمة نتيجة الإهمال وعدم وجود كفاءات، موضحًا أن التطوير المأمول لن يحدث في غمضة عين.

وذكر أن الدول التي حققت قفزات كبيرة، كانت نتيجة سنوات طويلة من العمل، ولكننا يجب أن نسير على نظام صحيح ومحدد حتى يتحقق التطوير في النهاية.

وتابع: «أتمنى أن تكون لدينا تجربة مصرية ونصدّرها للعالم، ولكننا متأخرين وسبقتنا دول عديدة، ونحتاج أموال كثيرة لبناء فصول ومناهج تعليمية وتدريب معلمين»

وعن جلسة «مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها»، قال إن وسائل التواصل لها إيجابيات وسلبيات، لكن يجب العمل على تعظيم الاستفادة من إيجابياتها وتسهيلها التواصل بين الناس، فضلًا عن كشفها للأخطاء من خلال منشورات المواطنين ثم التعامل معها.

وأشار إلى استعانة الإرهابيين بوسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد الإرهابيين وبث الأفكار المتطرفة، وهو ما يجب التعامل معه.

وأوضح أن من ينتقد انتقادات طبيعية في إطار القانون، لا يجب غلق المجال عليه، ولكن التشدد في نفس الوقت مع الإرهابين والمتطرفين، داعيًا للحفاظ على هذه النافذة وأن يقول الناس آرائهم بحرية من خلالها.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عماد الدين حسين: التعليم هو مفتاح التطوير لكافة قطاعات الدولة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق