طبقًا للبحوث الفلكية.. 20 نوفمبر إجازة رسمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طبقًا للبحوث الفلكية.. 20 نوفمبر إجازة رسمية من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

كتبت- عايدة رضوان:

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن يوم الخميس المقبل الموافق الـ 8 من نوفمبر الجاري هو المتمم لشهر صفر، وبناءً عليه تكون غرة شهر ربيع الأول فلكياً الجمعة 9 نوفمبر، والمولد النبوي الشريف الثلاثاء الموافق الـ 12 من ربيع الأول الموافق 20 نوفمبر الجاري.

ومن جانبه، اعتمد مجلس رئاسة الوزراء، في عدد الجريدة الرسمية رقم 26 مكرر والصادر في 2 يوليو 2018، يوم المولد النبوي الشريف إجازة رسمية بأجر كامل كل عام.

ومن المقرر أن يستطلع دار الإفتاء - خلال الفترة المقبلة - اليوم المتمم لشهر صفر، وغرة شهر ربيع الأول هجرياً، وبناءً عليه تحديد المولد النبوي الشريف.​

وكشفت الحسابات الفلكية - التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، اليوم الاثنين - أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1440 هجرياً يولد مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة ودقيقتين مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء المقبل 29 من صفر الموافق 7 نوفمبر الجاري، وهو يوم الرؤية.

وأوضحت الحسابات الفلكية - التي أجراها معمل أبحاث الشمس - أنه سيلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في ذلك اليوم في مدينة القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، مشيرةً إلى أنه سيلاحظ وجود فترة زمنية لمكوث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم في البلدان العربية والإسلامية عدا كوالالمبور وماليزيا وجاكرتا وإندونيسيا، حيث يغرب الهلال فيها قبل غروب شمس ذلك اليوم.

123

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طبقًا للبحوث الفلكية.. 20 نوفمبر إجازة رسمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق