جامعة القاهرة: استبعاد 60 طالبًا من انتخابات الطلاب.. والكشوف النهائية الأربعاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة القاهرة: استبعاد 60 طالبًا من انتخابات الطلاب.. والكشوف النهائية الأربعاء المقبل من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

كتب- محمد قاسم:

قالت جامعة القاهرة إنها ستعلن الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين لانتخابات طلاب جامعة القاهرة للعام الجامعي 2018/2019، بعد فحص الطعون، لتبدأ الدعاية للمرشحين في اليوم التالي لذلك مباشرة.

كانت إدارات رعاية الشباب بالكليات بدأت اليوم في تلقي طعون الطلاب غير المقبولين في قوائم الترشح بانتخاب الاتحادات الطلابية، بعد إعلان القوائم المبدئية للمرشحين.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه من حق جميع الطلاب التعبير عن آرائهم واختيار من يمثلهم، مؤكداً عدم تدخل إدارة الجامعة في العملية الانتخابية.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب لمعايير القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية، وعدم استخدام شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال مراحل العملية الانتخابية للطلاب.

وقال مصدر بالجامعة، إن بعض الطلاب المستبعدين تقدموا بطعون على قرارات اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه جرى استبعاد نحو 60 طالبًا من بين 1330 طالباً وطالبة تقدموا بالترشح في مختلف كليات الجامعة للترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين قاموا بسحب استمارات الترشح 1468، فيما تقدم 1330 طالباً بأوراقهم، لافتًا إلى أن تلقي الطعون بدأ اليوم ومستمر حتى غدًا الثلاثاء.

ولفت المصدر أن أسباب استبعاد الطلاب كانت بسبب تعرض بعضهم للجزاءات العقابية من الشئون القانونية بكلياتهم، وعدم استيفاء بعضهم الأوراق المطلوبة للترشح على هذه الانتخابات.

وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات، وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم انتخابات الطلاب باختيار أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة القاهرة: استبعاد 60 طالبًا من انتخابات الطلاب.. والكشوف النهائية الأربعاء المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق