مرمم في المتحف الكبير: ابتكرنا آلة لترميم الآثار الحجرية المحطمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مرمم في المتحف الكبير: ابتكرنا آلة لترميم الآثار الحجرية المحطمة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

قال أحمد صالح أخصائي ترميم آثار بمعمل ترميم الأحجار الثقيلة بالمتحف المصري الكبير، إن المعمل يستقبل قطع أثرية حجرية محطمة، ومنها قطع ثقيلة تحتاج إلى تدخل من نوع خاص حيث كان يتم إيصال القطع المحطمة بواسطة مسامير أو أوتاد من الاستانلس ستيل إعادة ربطها ببعضها، ولكننا هنا في معامل المتحف الكبير ابتكرنا جهاز جديد لإعادة ربط أجزاء القطع الحجرية المحطمة. 

وأوضح "صالح" في تصريحات خاصة لبوابة الفجر الإلكترونية، أن الآلة تعتمد على طريقة ميكانيكة دون الحاجة لبارات أو مادة لاصقة، لتجميع القطع الحجرية المنفصلة عن بعضها البعض، حيث يتم تجميع القطعتين بطريقة الضغط، ويتم العمل بهذه الآلة على خامة الجرانوديوريت. 

وتم ابتكار هذه الماكينة في معامل ترميم المتحف المصري الكبير، حيث توصل المرمم المصري لكيفة التعامل مع الآثار الحجرية المكسورة، وذلك لوجود كم كبير منها وبعد إجراء عدد كبير من التجارب، وتراكم الخبرات تم التوصل لهذه الفكرة وتصميم هذا الجهاز. 

وقد شرح صالح لمحرر الفجر طريقة عمل الآلة حيث تم إعادة تجميع عتب مكسور للملك ساحورع بواسطة الآلة، حيث وضع الجزئين بها وتم ضغطهما بشدة معينة ومدروسة، مما يعيد لصق القطعتين مرة أخرى دون الحاجة لمواد كيميائية لاصقة أو لبارات ستانلس ستيل. 

جاء ذلك في إطار جولة الفجر بمعامل ترميم المتحف المصري الكبير للتعرف على أبرز مراحل ترميم القطع الأثرية قبل عرضها بالمتحف والذي يستعد للافتتاح مع بدايات عام 2020م.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مرمم في المتحف الكبير: ابتكرنا آلة لترميم الآثار الحجرية المحطمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق