السيسي: نحن مع حق إثيوبيا في التنمية ولكن ليس على حساب حياة المصريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيسي: نحن مع حق إثيوبيا في التنمية ولكن ليس على حساب حياة المصريين من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه حدث تغيير كبير في العلاقة مع إثيوبيا خلال الشهور الماضية، قائلاً " نحتاج لتحويل هذا الكلام إلى اتفاقية ملزمة .. ونحن مع حق إثيوبيا في التنمية لكن ليس على حساب حياة المصريين".

 


وأضاف الرئيس خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن هناك 3 معوقات فقط فيما يتعلق بسد النهضة، وهي أن عملية ملء الخزان لا تؤثر على حصة مصر المائية بأي شكل، وألا يستخدم السد لأهداف أو لأغراض سياسية، وأن يكون هناك اتفاق على فترة ملء الخزان عن طريق اللجان الفنية التي تناقش هذا الأمر.

 

وأوضح الرئيس، أن اللجان الفنية لم تصل إلى مستوى نطمئن له، مضيفاً: "متفائلين جداً بالمؤشرات الجيدة والقيادة الإثيوبية الجديدة".

 

وأضاف أن العلاقة تتحسن جداً بين إثيوبيا وإريتريا والصومال وكذلك جيبوتي، كما أن جنوب السودان تستقر، وهذا كله يصب في المصالح المشتركة.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي: نحن مع حق إثيوبيا في التنمية ولكن ليس على حساب حياة المصريين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق