اليوم.. جلسات بشأن الربط الكهربائي بمؤتمر التعاون العربي الصيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. جلسات بشأن الربط الكهربائي بمؤتمر التعاون العربي الصيني من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، إنه يتم خلال اليوم الثاني لمؤتمر التعاون العربي الصيني، عقد عدة جلسات حوارية تضمنت عددًا من الموضوعات حول الكهرباء والربط الكهربائي، الطاقة المستدامة، الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، في إطار فعاليات اليوم الثاني للدورة السادسة للمؤتمر المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تعرض جامعة الدول العربية ورقة علمية حول الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة 2030، والسوق العربية المشتركة للكهرباء، كما تعرض وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رؤية مصر حول الربط الكهربائي ومدى اهتمام الدولة لمشروعات الربط حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

ويعرض الجانب الصيني عددًا من الأوراق العلمية حول تعزيز مرونة الطاقة لملائمة مختلف الطاقات المتجددة، وبناء الطريق والحزام لتعزيز التعاون في مجال الطاقة ، فضلاً عن صناعة الطاقة في الصين، كما سيتم خلال الجلسات استعراض مجالات التعاون العربي الصيني، وفرص التعاون في مجال الطاقة المتجددة مستقبلا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. جلسات بشأن الربط الكهربائي بمؤتمر التعاون العربي الصيني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق