أخبار مصرية برلمانى: تأسيس مدينة للشباب الأفريقى فى شرم الشيخ خطوة لترسيخ مكانة مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلمانى: تأسيس مدينة للشباب الأفريقى فى شرم الشيخ خطوة لترسيخ مكانة مصر

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأسيس مدينة للشباب الأفريقى فى شرم الشيخ، خطوة مهمة ترسخ مكانة مصر فى القارة الأفريقية بشكل أكبر.

وأضاف الناب خالد عبد العزيز، فى تصريحات له، أن الرئيس السيسى لم يتعامل مع ملف العودة للقارة الأفريقية باعتباره شعارا فقط، وإنما اتخذ خطوات هامة على أرض الواقع لاستعادة الروابط بين مصر ومختلف دول القارة، مشيرا إلى أن الاهتمام بـ"الشباب الأفريقى" أحد أهم السبل لبناء علاقات فعالة فى المستقبل بين مصر ومختلف الدول الأفريقية، لافتا إلى أن السيسى يدرك أن الشباب هم المفتاح الأساسى لنهوض القارة الأفريقية.

وشدد أن أهمية تطبيق هذه الفكرة يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019، وهو ما يعطى مساحة كبيرة لخلق مكانة رائدة لمصر فى مختلف الملفات الأفريقية ومع كافة الدول على حد سواء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسى كان لديه توجه وسياسة واضحة تجاه كافة دول القارة دون تمييز وهو ما لاحظناه فى الزيارات الرسمية التى نظمها لمختلف دول القارة على مدار السنوات الماضية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار مصرية برلمانى: تأسيس مدينة للشباب الأفريقى فى شرم الشيخ خطوة لترسيخ مكانة مصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق