جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن
أمير الصراف

نظمت كلية الطب البيطرى بقنا الدورة التدريبية الأولى عن "أساسيات إدارة مزارع الدواجن والسيطرة على أهم الأمراض في قطعان التسمين" في الفترة من 6-8 نوفمبر 2018.

أشاد الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتنظيم مثل هذه الدورات والفعاليات، وأكد أنه أصبح من حق الجامعات إقامة شراكات ومصانع خاصة بها والجامعة بصدد إنشاء عنابر ومجزر في المستقبل القريب.

وقدم نائب رئيس الجامعة الشكر إلى كلية الطب

البيطرى على مبادرتها بإقامة هذه الدورة، مؤكداً أن على كل كلية أن تقدم دورات لا يستطيع الطالب التحصل عليها في الدراسة لإكساب الطلاب مهارات معينة يتطلبها سوق العمل وكذلك مشاركتهم في القوافل التى ينظمها اقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  .

وأكد الدكتور محمد وائل عبد العظيم القائم بعمل عميد كلية الطب البيطرى، أن الدورة التدريبية تتناول موضوعات

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هامة منها كيفية إدارة مزرعة الدواجن والتغذية السليمة للدواجن وأهم الأمراض التى تصيب قطعان التسمين .

وأضاف الدكتور عادل السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الدورات التى تفيد الطلاب تقدم جانب عملى حيث يتم التدريب على كيفية التشريح وكيفية معرفة الصفة التشريحية للأمراض المختلفة وطرق العزل والتصنيف للميكروبات المختلفة وطرق العلاج.

وأكد الدكتور أحمد إبراهيم أحمد أستاذ أمراض الدواجن بالكلية، أن هذه الدورة والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام، يشارك فيها 40 من الطلاب والخريجين ويحاضر فيها أعضاء هيئة التدريس من قسم أمراض الدواجن والتغذية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق