إحباط تهريب 4 قطع من كسوة الكعبة بميناء دمياط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت اللجنة المتخصصة فى آثار العصر الإسلامى التي كلفت بمعاينة المضبوطات داخل حاوية القطع المشتبه في أثريتها المضبوطة بميناء دمياط وجود 4 قطع منسوجات عبارة عن كسوة للكعبة الشريفة تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته لسنه 2010 وسنة 2018 وأوصت اللجنة بمصادرتها لصالح وزارة الآثار.

وتباشر النيابة العامة بدمياط التحقيقات في واقعة إحباط محاولة تهريب مقتنيات يشتبه في أثريتها عبر الميناء، بالمخالفة لقانون حماية الآثار، ووجهت بسرعة تشكيل فريق بحث لبيان محتوياتها وتقديم تقرير فني، بعد أن نجح مسئولو إدارة الصادر بهيئة الميناء في ضبط الواقعة.

وكشفت إخبارية عن اعتزام “ت.م” إحدى الشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير تهريب أصناف مخالفة بداخل مشمول الحاوية رقم BMOU 5745507 والصنف طبقا المستندات عبارة عن أثاث خشبي ومن المقرر تصديرها للمغرب، وجرى عرض الحاوية على جهاز الفحص بالأشعة وتبين كثافات مختلفة، وجرى تشكيل لجنة جمركية مشتركة لمعاينة مشمول الحاوية لاستكمال التحقيقات بعد استجواب شهود العيان والمسئولين عن المشمول الجمركي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إحباط تهريب 4 قطع من كسوة الكعبة بميناء دمياط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق