وزيرة الهجرة تطلق منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج بمنتدى الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزيرة الهجرة تطلق منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج بمنتدى الشباب من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

كتب- أسامة عبد الكريم:

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مجموعة من شباب المصريين بالخارج، على هامش مشاركتهم في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ، بحضور كل من كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن مدينة الأقصر.

وشهد اللقاء إطلاق أول منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج، بهدف توسعة قاعدة بيانات هؤلاء الشباب والاستفادة من مقترحاتهم وآرائهم وانطباعتهم، إضافة إلى دعمهم بكافة المعلومات الصحيحة عن مصر، لتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك فى إطار مواجهة أي أفكار مغلوطة تتعلق بثقافة المجتمع المصري.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن هدف هذا اللقاء هو معرفة انطباعتهم عن المنتدى، والسلبيات والإيجابيات، وما يتطلعون إليه في النسخة الثالثة من المنتدى، وأيضًا التعرف على قضايا الوطن، والإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات، والالتفات إلى ما طرحه من مبادرات وأفكار جديدة.

وأضافت مكرم أن اللقاء شهد مناقشة دور المرأة في المجتمع الشرقي وكيف تؤمن القيادة السياسية بدورها في المجتمع، وهو ما يتضح جليًا في اختيار القيادة لـ 6 وزيرات في الحكومة المشكلة والمحافظات ودور المجلس القومي للمرأة، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة ملف السياحة أيضًا وكيف تسهم مشاركتهم الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة داخل مصر.

وأشارت مكرم أن شباب المصريين في الخارج أعربوا عن تقديرهم البالغ للقيادة السياسية في تنظيم هذا المنتدى، وأعربوا عن تطلعهم في العام القادم بالنسخة الثالثة، إلى تنظيم ورش عمل خاصة بشباب المصريين في الخارج تناقش موضوعات جديدة تتمثل في الـ "سايبر نت".

وثمنت وزيرة الهجرة على دور شباب المصريين في الخارج ووجودهم المؤثر بمنتدى شباب العالم، إضافة لشباب البرنامج الرئاسي الذي أبهر جميع الحاضرين بمستوى التنظيم هذا العام والذي يثبت ويؤكد مدى كفاءة ودقة كتيبة شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم وإدارة فعاليات بهذا الحجم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الهجرة تطلق منصة إلكترونية لشباب المصريين في الخارج بمنتدى الشباب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق