الابتكار والفكر الإبداعي والاختراعات لنادي العلوم في ورشة بجامعة الفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الابتكار والفكر الإبداعي والاختراعات لنادي العلوم في ورشة بجامعة الفيوم من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

الابتكار والفكر الإبداعي والاختراعات لنادي العلوم في ورشة بجامعة الفيوم
سيد الشورة

تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظم قطاع النشاط العلمي والتكنولوجي التابع للإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية ورشة تحت عنوان " سبل تنمية الابتكار والفكر الإبداعي والإختراعات " بالمكتبة المركزية اليوم الخميس بمشاركة طلاب نادي العلوم بجامعة الفيوم.

تأتى ورشة العمل فى إطار حرص جامعة الفيوم على تنمية قدرات أبنائها الموهوبين ودعم ذوي الميول الابتكارية لإكسابهم الثقة في تطوير الذات وكيفيه البحث عن فكرة الاختراع وتصميمها والبدء في تنفيذها بطرق ابتكارية علمية قابلة للتنفيذ تفيد العلم والمجتمع.

استعرض طلاب نادي العلوم خلال ورشة العمل عدد من النماذج الابتكارية والهندسية والاختراعات التي قام بتنفيذها شملت بعض الأفكار

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لنماذج سيارات مصممه هندسيًا بطرق ابتكارية غير تقليدية لتكون صديقة للبيئة مع زيادة مستوى الأمان والكفاءة وتلك النماذج قابله للتطبيق والتنفيذ بطرق هندسية بسيطة. ومن الجدير بالذكر أن طلاب نادي العلوم قد شاركوا بأعمالهم في مسابقة ( ابداع 6 ) والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة العام الماضي وحصل أحد الأعمال على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية. ومن المقرر أن يشارك طلاب نادي العلوم بأعمالهم فى مسابقة (ابداع 7) المقبلة وأسبوع شباب الجامعات المزمع اقامته خلال الفترة المقبلة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الابتكار والفكر الإبداعي والاختراعات لنادي العلوم في ورشة بجامعة الفيوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق