«أبو الغيط» يرحب بدعوة العاهل المغربي لتأسيس آلية للحوار المباشر بين المغرب والجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«أبو الغيط» يرحب بدعوة العاهل المغربي لتأسيس آلية للحوار المباشر بين المغرب والجزائر من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، بدعوة العاهل المغربي محمد السادس لاستحداث آلية سياسية مشتركة للحوار المباشر بين المغرب والجزائر لتجاوز أية خلافات بين البلدين، والنظر في القضايا الثنائية العالقة بينهما.

كان العاهل المغربي، قد تقدم بهذه الدعوة في كلمته أول أمس الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء.

واعتبر «أبو الغيط»، أن تلك الدعوة المهمة تمكن من فتح أفق جديد في العلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يفتح الباب أمام تحسين الأجواء على مستوى اتحاد المغرب العربي، ويسهم في تدعيم التعاون في كل من منطقة شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء، وبالذات لمواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة.

وحرص أبو الغيط، في هذا الإطار على التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه كلتا الدولتين العربيتين في إطار منظومة العمل العربي المشترك في العديد من المجالات، الأمر الذي يحتم التعاطي بإيجابية مع الأطروحات الرامية لتقريب الرؤى بينهما تجاه الموضوعات الخلافية، خاصة في ظل تجاورهما الجغرافي ومواجهة كليهما لتحديات مشتركة عديدة مهمة على رأسها خطر الإرهاب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «أبو الغيط» يرحب بدعوة العاهل المغربي لتأسيس آلية للحوار المباشر بين المغرب والجزائر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق