بالصور.. لأول مرة إنهاء خصومة بين عائلتين بدون " القودة " بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. لأول مرة إنهاء خصومة بين عائلتين بدون " القودة " بسوهاج من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

سوهاج – عمار عبد الواحد

أنهت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالأزهر الشريف ، اليوم الخميس.

ولأول مرة يجرى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "آل أبو سليم" و "آل أبو عبيد" بقرية حي مبارك بمركز ومدينة المنشاة ، جنوبي المحافظة ، دون تقديم القودة " الكفن ".

واتفق الطرفان على عدم تقديم قودة "الكفن"، والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية، وذلك في إطار مبادرة " سوهاج خالية من الخصومات الثأرية " ، والتي أطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن .

حضر مراسم الصلح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، العميد عبد الحميد أبو موسي مدير إدارة البحث الجنائي ، والنواب عادل شهاب الشريف وفيصل الشيباني وأحمد إسماعيل أبو كريشة ، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ، أعضاء لجنة المصالحات ، رجال الدين الإسلامي والمسيحى وعدد من العمد والمشايخ والآلاف من الأهالي.

وأكد المحافظ خلال كلمته بالمصالحة على أهمية توريث المحبة والتسامح للشباب والأجيال القادمة ، ونبذ التعصب والخلافات ، والتفرغ لبناء الوطن ، وتحقيق التنمية والاستقرار مشيراً إلى أنه لا تنمية أو بناء بدون توافر الأمن والاستقرار .

وقال "الأنصاري" إنه جاري العمل علي إنشاء مدرسة تعليم أساسي ابتدائي وإعدادي بالقرية فور توفير قطعة الأرض اللازمة لإنشاء المدرسة بالتعاون بين الوحدة المحلية وهيئة الأبنية التعليمية ، وكذلك ضم مسجدي الروضة ، وخاتم المرسلين للأوقاف التي ستقوم بتوفير الخطيب والعمالة اللازمة للمسجدين بعد ضمهما ، وكذلك ترميم معهد أولاد حسين الابتدائي الأزهري ، وإحلال وتجديد السور ودورات المياه وترميم شامل للمعهد ، وذلك كهدية لأهالي القرية بمناسبة الصلح بين العائلتين .

يذكر أن الخصومة الثأرية بين العائلتين تعود إلى عام 2011 ، عندما نشبت مشاجرة بين العائلتين نتج عنها مقتل 3 أفراد من العائلتين ، واتفق الطرفان على عدم تقديم قودة " الكفن "، والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية ، وأقسم الطرفان على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور .

قسم العائلتين على كتاب الله أمام الجميع بانتهاء...

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. لأول مرة إنهاء خصومة بين عائلتين بدون " القودة " بسوهاج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق