تليبرنتر.. تنبؤ بفيضانات تمتد للقاهرة..حلو المولد بالمجمعات الإستهلاكية ب30 جنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تليبرنتر.. تنبؤ بفيضانات تمتد للقاهرة..حلو المولد بالمجمعات الإستهلاكية ب30 جنية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

 أهلًا بكم في نشرتكم اليومية Teleprinter الخاصة بعرض موجز لما تناولته صحف اليوم الجمعة التاسع من نوفمبر 2018..

fake news: 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو نشرته صفحة قالت إنه كرات ثلج بحجم كرة التنس تسببت في دمار هائل، يوم الاثنين بأستراليا ،ولكن كشف صفحة التواصل الاجتماعى على الفيس بوك "متصدقش " إن أول 27 ثانية من الفيديو كانت لسقوط كرات ثلج كبيرة في مدينة Almazan  بشمال أسبانيا،وأشارة أنه وقع في يوليو 2017 ،أما المشهد اللي بعده .. لقراءة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الخبر الرئيسي على صفحات الجرائد اليوم تحدث عن تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أكد خلالها أن الدولة تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25% سنويا؛ مما يسهم في تحقيق الانتعاش الاقتصادي وزيادة معدلات التنمية، مشيرا إلى أن السنوات العشر المقبلة ستشهد انخفاضا في أعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمعدل 36% من خلال الخروج إلى المعاش مع بلةغ سن الستين، ومنع التعيينات في القطاع الحكومي.

وفي أخبار المتابعات؛ أفتتاح قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومحافظ شمال سيناء المرحلة الأولي من القرية والتي تضم 30 منزلاً بدويًا نموذجيًا تم تزويدها بمتطلبات الاعاشة المتكاملة من الأثاثات المنزلية والأجهزة الكهربائية وتجهيز القرية بكل المرافق والخدمات، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 100 منزل بدوي على مرحلتين بواقع 30 منزلاً كمرحلة أولي و70 كمرحلة ثانية كل منزل بمساحة 200 متر.

فيما صرحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد القول إنه لأول مرة تختار الأمم المتحدة عقد مؤتمر بهذا الحجم العالمى في دولة عربية افريقية تأكيدا لمكانة مصر ودورها العربى والاقليمى في تحقيق التنمية المستدامة، مضيفة أن مصر سوف تتولى رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى لمدة عامين من 2018 وحتى 2020، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بقضايا البيئة والتى تمثلت في مشاركة الرئيس السيسى في العديد من الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بالبيئة ووضع الحكومة القضايا البيئية على رأس أولوية الاجندة الحالية للدولة.


وفي الأخبار الطارئة؛ تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة من ضبط مدير مشروع الرصف الانتاجى وأخرين لاستلائهم على 20 مليون جنيه بالبحيرة.

فيما بدأت الإدارة العامة لمرور الجيزة، فى عملية إغلاق جزئى لشارع الجيزة وتقاطعه مع شارع الطحاوية لمدة يومين، بسبب أعمال نقل مرافق تتعارض مع أعمال نفق النهضة، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وبدأت تلك اﻷعمال اليوم الجمعة فى تمام الساعة 1 صباحاً حتى الساعة 5 صباحاً وغدآ السبت من الساعة 1 صباحاً حتى الساعة 5 صباحاً، وذلك لنقل مسار بعض خطوط المياه المتعارضة مع الأعمال التى تتم بنفق النهضة .

بالاضافة  لأعمال إصلاحات لكوبرى غمرة لمدة 3 أيام، لإصلاح فواصل كوبرى غمرة للسيارات، وسيكون العمل بشكل جزئى بأحد جانبى الطريق دون الآخر "بالتناوب" للسماح بالحركة المرورية بالطريق .

وبدأت الاعمال من الساعة 12.05 صباح يوم الجمعة حتى 6:00 صباح يوم الأحد المقبل.


Extra news eldostor: 


-
"التنبؤ بالفيضان": أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة ..الدستور

- طرح حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية.. والكيلو من 30 لـ50 جنيها ...اليوم السابع

- قطع المياه عن مدينة أطفيح لمدة 6 ساعات...صدى البلد

- أبرزها رفع سعر رغيف الخبز وحقن الدواجن بالهرمونات.. 9 شائعات تنفيها الحكومة ..البوابة

- مصر تفوز بالمركز الأول والدرع الذهبي في مسابقة المنظمة الإفريقية ..مصراوى

وتناولت برامج التوك شو، العديد من الموضوعات، كان أبرزها لأول مرة تجربة روبوت كاشف للألغام والمتفجرات على الهواء

فيما كشفت إليسا عن سبب وحيد أدى لانتشار سرطان الثدي

وفي الأخبار الرياضية؛ اخترق نشطاء من جمهور الترجي التونسي، الموقع الرسمي للنادي الأهلي قبل ساعات قليلة من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

وفوجىء جمهور النادي الأهلي وجود خبر بعنوان "الترجي التونسي ينتصر على الأهلي 0/5" من أجل استفزاز الجماهير الحمراء.

فيما كشفت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، سيحضر المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الترجي التونسي والاهلي المحدد لها التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بملعب "رادس"، في "إياب" نهائي دوري ابطال افريقيا.

الأخبار العالمية؛ أعلن الإدارة الأمريكية أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون حدود البلاد الجنوبية لن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلبات لجوء إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت وزارتا العدل والأمن الداخلي الأمريكيتين - في بيان أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) اليوم (الجمعة) - أنه سيحرم مَن ينتهك أي قيود رئاسية على دخول البلاد من حق طلب اللجوء، مضيفا أن الرئيس يمكنه وقف الهجرة "لمصلحة وطنية".

 

قصة فى خبر: خيانة للروب الأسود

كان مجرد إمساك الكاميرا كفيلًا بأن يعلو "آسر" بصوته مناديًا كافة رفاقه ليجتمعوا أمامها ملتقطين صورة لطالما أخذوا أمام أي كاميرا تمر أمامهم، حتى رغم ثقتهم أنهم لن يتحصلوا عليها للذكرى..لقراءة القصة كاملة أضغط هنا

وفي الاقتصاد؛ استقر سعر السلع الغذائية ، خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث سجل السعر السكر10 جنيه.. لقراءة مزيد من التفاصيل اضغط هنا


فيما استقرت أسعار البقوليات، اليوم الجمعة، حيث سجّل سعر كيلو الفاصوليا البيضاء السائبة بالسوق المحلية 21 جنيهًا.. لقراءة مزيد من التفاصيل اضغط هنا

اخترنا لكم من مقالات اليوم، مقال الكاتب فاروق جويدة المنشور في جريدة الأهرام، بعنوان "مؤسسات الدولة وقضايا الفلاح" حيث تساءل الكاتب فى مقاله عن مدى تواجد قضايا الفلاح المصرى على أجندة مؤسسات الدولة، خاصة أن الفلاح أصبح غائباً فى كل أحواله وشئونه عن الساحة، بعد تواجد مؤسسات كثيرة ترعى الفلاح فى الدولة، ومنها وزارة الزراعة ، وبنك خاص للائتمان الزراعى، ومؤسسة خاصة بمحصول القطن ولها بورصة سمعتها معلومة عالمياً، والفروع العديدة للوزارة مثل الإرشاد والإصلاح الزراعى، مطالباً بإعادة الفلاح لعرشه القديم، لأنه أنبل وأعظم ما أنجبت الأرض ابنها الباز الذى لم يفرط فيها يوما.. لقراءة المقال كاملًا اضغط هنا

ومقال الكاتب عباس الطرابيلي المنشور في جريدة الوفد، بعنوان "جامعة الفلاحين.. الأفضل!"

تحدث الكاتب عن فوز جامعة كفر الشيخ بالمركز الأولى بين كل الجامعات، وذلك بسبب الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة للمجتمع حولها، فيما فازت جامع أسيوط بالمركز الثانى، والمنصورة وهذا يؤكد أن تقدم جامعات الفلاحين والصعايدة فى المقدمة، ومبروك للفلاحين.. وللصعايدة ما حققوه... لقراءة المقال كاملًا اضغط هنا

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تليبرنتر.. تنبؤ بفيضانات تمتد للقاهرة..حلو المولد بالمجمعات الإستهلاكية ب30 جنية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق