أستاذ فلسفة: من يرسخ التسامح أو التطرف على الأرض هم رجال الدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أستاذ فلسفة: من يرسخ التسامح أو التطرف على الأرض هم رجال الدين

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 .

قال الدكتور أحمد سالم، أستاذ الفلسفة بجامعة طنطا، إن من يرسخ التسامح أو التطرف على الأرض هم رجال الدين، مضيفا أن ثقافات المجتمعات تتغذى بالتطرف من خلال كهنة كل دين.

وأضاف "سالم"، خلال ندوة حزب الدستور عن التعصب الديني في المجتمع، أن التطرف لن يتفكك على أرض الواقع إلا إذا تفكك في المعتقد والثقافة، مطالبا بجعل الوعي أمر مقدس في المجتمع للخرج من هذه الأزمة وأن نجعل معركتنا في المرحلة الحالية معركة الوعي وتغيير ثقافة العنف.

وتابع أن الزمن مصيبة كبيرة في العقل السلفي لأنه بالنسبة لهم لا يتقدم للأمام ويستندون إلى الفتاوى المستنبطة من الفقه القديم، لذلك تجد من يفجر الكنيسة ويقتل ويدمر في أبناء دينه أيضًا من لا يؤمنون بعقائدهم.

وأكد "سالم" أن المجتمع يعاني من أزمة في تعايش المسلم مع المسلم المغاير له في المذهب، وتعايش المسلم مع أهل الكتاب، لأن الثقافة ترسخ لذلك ويجب العمل على تغييرها وتوجه العقل البشري إلى الله فقط وأن نجعل الدين علاقة فردية قائمة بين العبد وربه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أستاذ فلسفة: من يرسخ التسامح أو التطرف على الأرض هم رجال الدين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق