الأرصاد: ٧٥٠ أخصائياً يرصدون تقلبات الطقس يومياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأرصاد: ٧٥٠ أخصائياً يرصدون تقلبات الطقس يومياً من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 18 نوفمبر 2018 .

عاصفة ترابية على جنوب البلاد، أمطار رعدية على معظم الأنحاء.. بيانات مصيرية تصدرها هيئة الأرصاد الجوية يهتم بها البشر وكأنها جزء من حياتهم ترتبط بأداء أعمالهم أو تأجيلها فى حالة حدوث أى تغيير فى الطقس.

 

ويؤكد د. أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تقلبات جوية حادة خلال فصل الخريف تؤدى إلى تغير الخرائط، ولكن يتم تداركها خلال 48 ساعة من زمن التنبؤ.

 

وأشار إلى أن هناك محطات رصد أرضية سطحية لرصد درجات الحرارة على مستوى الجمهورية تقوم بقياس درجات الحرارة على أنحاء البلاد وأوضح أن الهيئة الدولية للأرصاد الجوية تقوم بإرسال الخرائط الجوية لكل دول العالم لمصر وبذلك يقوم الراصد الجوى والأخصائيون بقراءة الاستنتاجات من الخرائط المختلفة المحيطة بمصر للتنبؤ بالأرصاد الجوية.

 

وأضاف أن مصر لديها  ٥٠٠ راصد جوى و ٢٥٠ أخصائياً بإجمالى ٧٥٠ فرداً يتم تدريبهم لمدة ٤ سنوات لتأهيلهم للعمل فى هيئة الأرصاد الجوية. 

 

وأوضح عبد العال أن هناك طريقتين للتنبؤ بالأرصاد الجوية، أولها الاعتماد على العنصر البشرى فى تحليل الخرائط ويكون زمن التنبؤ لمدة يومين فقط، ثانيًا الاعتماد على جهاز مرتبط بالأقمار الصناعية لقراءة الاستنتاجات لكافة الخرائط الدولية لتحليل الطقس للمناطق المجاورة والتنبؤ بالطقس، وتكون نتيجة الاستنتاجات لمدة ٧ أيام، وأكد أن عمل الهيئة قائم خلال ٢٤ ساعة يتم تقسيمها على ٤ نوبتجيات.

 

وأضاف أن عمل الهيئة غير مقتصر على النشرات الجوية فقط، ويعتبر إصدار حالة الطقس اليومية جزءا صغيرا للغاية من عالمنا داخل الهيئة، فهدفنا الأول هو حماية حركة الملاحة الجوية فلا تقلع أية طائرة إلا إذا قام الطيار مع فنى الأرصاد بمناقشة عامة مفصلة حول المجال الجوى لسير الطائرة قبل إقلاعها».

 

وأشار إلى وجود علاقة قوية بين الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجميع القائمين على حركة الملاحة البحرية، والإدارة العامة للمرور لتأمين الحركة البرية، كما أن بعض الوزارات يعتمد عملها على بيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأرصاد: ٧٥٠ أخصائياً يرصدون تقلبات الطقس يومياً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق