أول تسجيل صوتي لرجل أعمال ليبي يقول إنه يحتجز 16 مصريا من كفر الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أول تسجيل صوتي لرجل أعمال ليبي يقول إنه يحتجز 16 مصريا من كفر الشيخ

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 .

تلقى أهالي قرية "الهردة" التابعة لمركز مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ، تسجيل صوتي منسوب لرجل أعمال ليبي يقول إنه احتجز 16 مصريًا كرهينة لحين سداد مقاول مصري مبالغ مالية بعد عودته لمصر دون وفائه بالسداد، بحسب محضر جرى تحريره من قبل بعض أهالي المحتجزين وما جاء في المقطع من تصريحات.

وقال رجل الأعمال الليبي خلال المقطع، حصلت "الوطن" على نسخة منه، الذي أرسله إلى عبده أبو الخير، شقيق أحد المحتجزين في مدينة طبرق الليبية، إن "رجل مصري قام بالنصب عليه في أموال تتعدى الـ100 ألف دينار ليبي، تمام يا عبده المهم حاولوا تخلصوا بدري علشان لو الناس حسيت بيهم، مش هنخلص منهم هيقولوا سلمهم لينا ولو مسلمتهمش فلوسنا عندك، فآنا بقولهم دفعولي فلوسي ومشيو وليكم عليا لما تخلصوني هوديهم لحد الجمرك المصري معززين مكرمين".

وأضاف الليبي طبقًا للمقطع الصوتي: "سأوصلهم بسيارتي حتى بوابة الجمرك المصرية، المصري واخد مني 85 ألف دينار ليبي ومواد بنا بـ15 ألف دينار، وقرايبكم شاهدين وعارفين، والراجل بتاع التاكسي شاهد ولحد دلوقتي لسة جايلي في مشكلة بسبب سلامة، وامبارح ابن عمه مضروب بالنار في رجله بسبب مشكلة من ورا سلامة، فحاولوا شوفا الأمور، لأن الولد ده واكل ناس لحد دولقتي في 380 ألف دينار ليبي".

ومن جانبه قال شقيق المحتجز في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن رجل الأعمال الليبي أكد أن سلامة عبدالحميد الفالح، 28 عامًا، المقاول المصري، هو من تسبب في احتجاز شقيقه وزملاؤه بعد النصب على الليبيين، مضيفًا أنهم أرسلوا خطابًا لوزارة الخارجية لسرعة التحرك وإنقاذ ابناءهم، قائلاً: "مش عندنا فلوس ندفع لليبيي والراجل متعاطف معانا بس المصري نصب عليه، وولادنا راحوا ضحايا الخلافات دي، والليبي بعتلنا شيك على بياض ماضي عليه المقاول المصري ده وهرب لمصر ".

حرر عددا من أهالي قرية "الهردة" التابعة لمركز مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ، اليوم، محضرًا في مركز الشرطة، يتهمون فيه رجل أعمال من ليبيا باحتجاز 16 عاملاً من أبناءهم بمدينة طبرق الليبية، لإجبار كفيلهم المصري تسديد 125 ألف دينار ليبي له.

وبحسب المحاضر التي جرى تحريرها احتُجز كلاً من محمد عبدالله أبو الخير، 34 عامًا، جابر عبده مهني، 25 عامًا، عبده عبد الهادي الحداد، 33 عامًا، إبراهيم عبده شيبون، 20 عامًا، أحمد عبدالمهيمن قمر، 33 عامًا، كريم محمد عبدالباري أبو الخير، 25 عامًا، حسام حسن صبره محروس ، 25 عامًا، نعمان عبدالقادر شلبي، 26 عامًا، عبدالفتاح محمد موسي شلبي ، 30 عامًا، إبراهيم عماد مرسي، 27 عامًا، محمد مخيمر البدوي، 20 عامًا، عبدالله بركات البدوي، 30 عامًا، مصطفي عبده الجدي، 20 عامًا، خالد عيد أبوخليل، 17 عامًا، محمد عبده عريف ، 25 عامًا، أحمد ماضي زوين، 35 عامًا.

وأكد الأهالي في المحضر رقم 10974 إداري 2018 مركز مطوبس أن رجل أعمال ليبي احتجز أبناءهم في مدينة طبرق الليبية للضغط على صاحب عملهم المصري لسداد 125 ألف دينار ليبي له، بعد عودته لمصر رافضًا دفع الأموال فقام رجل الأعمال باحتجاز العمال لحين دفعها.

واستدعت قوات الشرطة، سلامة عبدالحميد الفالح، 28 عامًا، الكفيل المصري لسؤاله، حيث اتهم رجل الأعمال الليبي بأنه كان يريد منه مبلغ مالي 18 ألف دينار ليبي، على سبيل الإتاوة، وأرغمه على توقيع شيكات على بياض لأنه كان يريد احتكاره، فحينما رفض ابتزازه افتعل تلك القصة، فاضطر للهرب إلى أرض الوطن، وأنكر جميع الاتهامات الموجهة إليه، وفقًا لما قاله.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أول تسجيل صوتي لرجل أعمال ليبي يقول إنه يحتجز 16 مصريا من كفر الشيخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق