"بوابة المواطن" ترصد الحضور العالمي في مهرجان القاهرة السينمائي 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأت منذ قليل فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي 2018، بحضور العديد من الممثلين والمخرجين العالمين من بينهم النجمة نيكول كيدمان، والنجم العالمي رالف فاينس، بجانب المخرج بيتر فاريلي، والنجمة التونسية عائشة بن أحمد، وظافر العابدين.

المنتجة والمغنية الأسترالية نيكول كيدمان

والبداية مع النجمة نيكول كيدمان، هي منتجة ومغنية أسترالية، حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم الساعات.

كان أول ظهور للنجمة الأسترالية في فيلم الإثارة الهدوء التامّ الذي تم عرضه في عام 1989، حصلت نيكول في 2002 على ترشيح لجائزة أكاديمية لأدائها في فلم الطاحونة الحمراء، بالإضافة إلى حصولها على دور البطولة في عام 2003 لثلاثة أفلام دوجفيل، اللطخة الإنسانية، وفيلم الجبل البارد.

شاركت الفنانة الأسترالية في عام 2004، في فيلم زوجات ستيبفورد، كما قامت نيكول بدور البطولة في أكاذيب كبيرة صغيرة، وهومسلسل قصير من إنتاج اتش بي عام 2017، حيث ظهرت في سبع حلقات، وحصلت على ترشيح لجائزة الأيمي برايم تايم عن دورها في المسلسل.

النجم العالمي رالف فاينس

ممثل إنجليزي فاز بجائزة توني المسرحية، ورشح مرتين لنيل جائزة الأوسكار، ولد في سوفولك، بريطانيا لأم روائية، وأب كان يعمل مصورًا فوتوغرافيًا.

تدرب على الأداء التمثيلي في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، ثم انضم إلى جمعية المسرح الشكسبيري في 1988، وأصبح الممثل الوحيد الحائز على جائزة توني لأدائه دور هاملت، وحصل في 2001 على جائزة ويليام شكسبير من المسرح الشكسبيري الأمريكي.

ظهر لأول مرة في فيلم مرتفعات ويذرنغ عام 1992 مؤديًا دور هيثكليف، اشتهر بأدائه لدور الضابط النازي آمون غوث في فيلم قائمة تشندلر عام 1993، ورشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد لكنه لم يفز بها، من أدواره الشهيرة الأخرى دوره في فيلم المريض الإنكليزي.

لعب بطولة فيلم البستاني المخلص في 2005، وبسبب تصوير الفيلم في كينيا تأثر الطاقم بالأحوال في أفريقيا فأسسوا مجلس البستاني المخلص العالمي لتوفير التعليم الأساسي للأطفال الأفارقة في القرى المحرومة، ويُعد فاينز أحد رعاة المؤسسات الخيرية الأكثر فاعلية، كما أنه أحد سفراء اليونيسيف.

وفي 2006 لعب دور البطولة في مسرحية الشافي بالإيمان ورُشح لجائزة توني لأدائه.

المخرج بيتر فاريلي

نشأ المخرج والكاتب والمنتج الأمريكي بيتر فاريلي في بنسلفانيا عام 1956، عمل في بداية حياته كبائع رغم كرهه لذلك ثم صار نادلا قبل أن يقرر الحصول على درجة الماجستير في امهيرست، لكنه سرعان ما نقل إلى جامعة كولومبيا حيث تخرج بعد حصوله على درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية وقد بدأ أولى أعماله الإخراجية عام 1994 بفيلم (Dumb & Dumber) بينما كان أول تأليفاته عام 1987 عبر الفيلم التليفزيوني (Paul Reiser Out on a Whim) ومن أبرز أعماله (Me، Myself & Irene).

الممثلة عائشة بن أحمد

ممثلة سينما، مسرح وتلفزيون تونسية مقيمة في القاهرة. اشتهِرت خلال أدوارها الأولى خصوصا في فيلم بعد ظهر الخميس، ومسلسل من أجل عيون كاترين.

الممثل ظافر العابدين

بدأ حياته كلاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ عمر 23 سنة حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان الباريسية، عمل أيضا كمساعد للمخرج المنصف ذويب.

رحل بعد ذلك إلى لندن لتعلم اللغة الإنجليزية، ثم التحق بكلية برمنغهام للخطابة والدراما، التي تخرج منها عام 2002، وقبل تخرجه لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه مارسيل ساباتييه في المسلسل التلفزيوني البريطاني فريق الأحلام ثم ظهر في مسلسل الجواسيس، وفي مسلسل الشرطة، كما لعب دورًا في الفيلم التلفزيوني ذو مارك أوف كاين، وأيضًا في فيلم شفرة دا فنشي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "بوابة المواطن" ترصد الحضور العالمي في مهرجان القاهرة السينمائي 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق