بروفايل.. أحمد جمعة من دورة رمضان إلى قائمة الأفضل فى إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم موسم مميز مع فريقه سواء على المستوي المحلي أو الأفريقي أنضم على إثر ذلك للمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية وتوج فى النهاية بأختياره ضمن قائمة الافضل فى افريقيا.

أحمد محمد علي جمعة من مواليد ١٦ أغسطس ١٩٨٨ ولد فى مدينة كفر الشيخ يبلغ من الطول ١٧٨ سم يجيد اللعب فى مركز رأس الحربة ويلعب الآن فى نادي المصري البور سعيدى يرتدي القميص رقم ١٥.

بدا مشواره الكروي فى دورة رمضانية وشهده مدرب نادي ابو بدوي وطلب ضمه موسم ٢٠٠٣/٢٠٠٤ ثم إنتقل بعد ذلك الى غزل المحلة ضمن صفوف الناشئين موسم ٢٠٠٤ وظل مستمر معهم حتى عام ٢٠٠٨ وخلال هذة الفترة صعده خالد عيد الى الفريق الأول ولكنه لم يستمر كثيرا ورحل الى نادي الرجاء المطروحي.

موسم ٢٠٠٩ كان ضمن صفوف نادي الرجاء الذى يلعب فى الدرجة الثانية واستمر معهم حتى ٢٠١١.

ثم تعاقد مع نادي المنصورة مقابل 400 ألف جنيه استمر 3 مواسم مع الفريق لعب فيهم 50 مباراة وأحرز فيهم 26 هدفًا.سجل أول أهدافه الرسمية مع المنصورة يوم 17 نوفمبر 2011 في مرمى نادي بلدية المحلة في الأسبوع الأول للقسم الثاني موسم 2011–2012.

حصل نادي المصري على خدمات اللاعب موسم ٢٠١٤ وخاض معهم موسم كامل تحت قيادة المدير الفني طارق يحيى لكنه لم يشارك مع الفريق كثيرًا حيث لعب معه 4 مباريات فقط.

وخرج موسم ٢٠١٥ على سبيل الإعارة الى اتحاد الشرطة احد أندية الدوري الممتاز لعب مع الفريق 20 مباراة سجل فيهم 4 أهداف وصنع هدف.

موسم 2016 عاد جمعة لصفوف المصري بتوصية من حسام حسن المدير الفني الجديد للفريق و تألق بشدة في موسم ٢٠١٦ شارك في ٣٣ مباراى و سجل 8 أهداف كثاني هدافين الفريق بعد رؤوف فى هذا الموسم.

موسم 2017 كان جمعة هو المهاجم الأساسي للفريق في موسم بعد رحيل أحمد روؤف عن الفريق وفي 9 نوفمبر 2016 أعلن النادي تجديد عقده لمدة 3 مواسم قادمة. استمر جمعة في احراز الاهداف، وأنهى الموسم بـ11 هدف في الدوري جعلته هداف الفريق.

وفى الموسم الحالي يلعب بشكل أساسي مع فريق المصري البور سعيدى سواء على المستوي المحلي أو الأفريقي ويعد هو هداف الفريق لموسم ٢٠١٨.

على مستوي المنتخب:-


أنضم لمنتخب مصر للمحليين فى 2017 لعب اول مباراة أمام المغرب ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2018.

موسم ٢٠١٨ اختاره كوبر ضمن قائمة منتخب مصر لكأس العالم 2018 ثم تم إستبعاده من القائمة النهائية للمونديال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بروفايل.. أحمد جمعة من دورة رمضان إلى قائمة الأفضل فى إفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق