حصاد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 في دورته الأربعين .. الأفلام كاملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018، في دورته الـ40، أحداث فنية كثيرة، منذ بدايته في الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018، حتى نهايته الخميس الموافق 29 نوفمبر 2018.

وترصد إليكم "بوابة المواطن" حصاد مهرجان القاهرة السينمائي لدولي 2018 في دورته الـ40:

يوم الافتتاح


افتتحت المهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث رحبت بجميع الحضور من مصر والعالم، مشيرة إلى أننا نبدأ هذه الدورة من المهرجان بكل الآمال والطموحات الكبيرة والعمل من أجل رفعة الفن والإنسانية، لافتة إلى أننا أصبحنا فى حاجة أكثر من أي وقت مضى للحديث ومشاركة رؤيتنا للعالم وهذا المهرجان أفضل وسيلة لتحقيق هذا، موجهة الشكر إلى السيناريست محمد حفظى رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان.

كما شهد يوم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم النجم حسن حسني، والذي قال أنه سعيد للغاية بهذا التكريم، لأنه جاء وهو لا يزال على قيد الحياة، متابعًا: "أنا سعيد جدًا بالتكريم ده وانا لسة عايش بكلمكوا جد.. عشان اعرف افرح بيه وانا وسطكم.. شكرا لكل القائمين على المهرجان الف شكر".

كما حصل الموسيقار هشام نزيه، بجائزة فاتن حمامة، إضافة إلى جائزتين جديدتين وهما جائزة الجمهور لأفضل فيلم وقدرها 20 ألف دولار، وجائزة الفيلم العربي وقدرها 15 ألف دولار. 

كما كرم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2018 المخرج والكاتب البريطاني بيتر جريناواي.

بالإضافة إلى حضور العديد من الممثلين والمخرجين العالمين من بينهم النجمة نيكول كيدمان، والنجم العالمي رالف فاينس، بجانب المخرج بيتر فاريلي، والنجمة التونسية عائشة بن أحمد، وظافر العابدين.

دور وزيرة الثقافة 

وقال مجدي عبد السيد، أن منتدى الشباب العالم كان جميل للغاية، ونسبة الحضور من الخارج وتبادل الخبرات كانت جميلة، متمنيًا استمراره. 

عرض الفيلم المكسيكى "روما"

احتضن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018، عرض الفيلم المكسيكى "روما"، والذي نفذت جميع تذاكر عرضه في وقت قصير، وتم عرضه بتقنية 4K ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 40، التى تقام فى دار الأوبرا.

عرض فيلم "لا أحد هناك"

تم عرض فيلم "لا أحد هناك" خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقال الفنان أحمد مجدي قبل عرض فيلمه "لا أحد هناك" فى اطار مسابقة "أسبوع النقاد"، إن مشاركة فيلمه حلم وتحقق.

وأضاف أحمد مجدى، أن الفيلم أخذ منه سنوات طويلة من أجل الكتابة والتحضير وعرضه اليوم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، مؤكدًا أن ذلك شئ يسعده كثيرًا.

يذكر أن فيلم "لا أحد هناك"، من بطولة عمرو حسنى، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، الفيلم سيناريو وإخراج أحمد مجدي.

عرض فيلم "الكيلو 64"

عرض فيلم "الكيلو 64" خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 40، المقامة فى دار الاوبرا المصرية، اعقبه أقامت ندوة بحضور مخرج الفيلم أمير الشناوي. 

وقال المخرج أمير الشناوى فى كلمته، إن فيلم "الكيلو 64"، تم تصويره فى وقت طويل جدًا، مشيرًا إلى أنهم عندما بدأوا التصوير لم يكونوا يتوقعون النهاية، وعندما فكر وائل في إغلاق مشروعه كانت النهاية مفاجئة، لافتًا إلى أن الفيلم استغرق وقتا طويلا في مرحلة المونتاج. 

وتدور قصة فيلم "الكيلو 64"، حول وائل الشناوي، الذي قرر التخلى عن العمل في الصيدلة التي درسها ويقوم بعمل مشروع استثماري من خلال زراعة قطعة أرض. 

عرض فيلم "الإيموبيليا"

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاهدة فيلم "جريمة الإيموبيليا"، الذىتم عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 40.

وحضر الفيلم كل من الفنان حسين فهمي، إلهام شاهين، لبلبة، سمير صبري، هيدي كرم، لقاء الخميسي، نسرين أمين.

"جريمة الايموبيليا"، من بطولة الفنان هاني عادل، ناهد السباعي، طارق عبد العزيز، ماهر سليم، خالد الحجر، خالد يوسف، تاليف وإخراج خالد الحجر. 

وتدور أحداث العمل فى عمارة "الإيموبيليا" الشهيرة التي تم بناؤها نهاية ثلاثينيات القرن الماضي في وسط القاهرة، وقطن بها الكثير من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، ومنهم نجيب الريحاني والموسيقار محمد عبد الوهاب وأنور وجدي وليلى مراد، وتدور فيها أحداث الفيلم بالكامل، وتحدث فيها جريمة قتل.

عرض فيلم "ورد مسموم"

تم عرض فيلم "ورد مسموم"، بحضور عدد كبير من نجوم الفن للعرض الخاص للفيلم فى اطار فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018.

وحضر من الفنانين كل من محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، وزوجته، ندى كامل، ولبلبة، وإلهام شاهين، وياسمين رئيس، وعائشة بن أحمد، بجانب إلى أبطال الفيلم. 

"ورد مسموم" يجسد بطولته كل من محمود حميدة، وصفاء الطوخي، وكوكي، وإبراهيم النجاري، ويدو الفيلم فى اطار الاهتمام بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

فيلم "جود مورنينج" الذي توفي بطله بعد تصويره

قال المخرج اللبناني بهيج حجيج، أن بطل فيلمه "جود مورنينج" عادل شاهين توفى خلال احداث العمل، مشيرًا إلى أنه توفي بعد فترة قصيرة من انتهاء التصوير.

واضاف بهيج فى كلمته بندوة فيلمه على هامش مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 40 المقامة بدار الاوبرا المصرية، إن ميزانية الفيلم كانت قليلة جدًا لأن مصدرها إنتاج سينمائى مستقل، لافتًا إلى أن التصوير استمر18 يومًا فقط.

جدير بالذكر أن فيلم "جود مورنينج" ينافس في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عرض فيلم "إيكا" 

أقيم أيضا العرض الخاص لفيلم "إيكا"، في إطار فعاليات اليوم الثامن من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الـ40، وذلك على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وحضر العرض الخاص لفيلم "ايكا"، السيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، والنجمة التونسية غالية بن على، بجانب الحضور الجماهيري أيضًا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حصاد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 في دورته الأربعين .. الأفلام كاملة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق