ما بين النجاح والفشل.. حصاد أفلام شهر يناير 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد حصاد أفلام يناير 2018 على مستوى السينما اهتماما بأفلام منتصف العام من المواسم التي يفضلها بعض من صناع السينما، حيث أن الإجازات والمواسم والأعياد هي أكثر الأوقات المناسبة لطرح الأعمال السينمائية.

حصدت أفلام شهر يناير لعام 2018، إيرادات وصلت إلى 36 مليون جنيها، موزعة على 6 أفلام شاركوا في موسم إجازة منتصف العام، سنتعرف عليهم بالتفصيل فيما يلي:

فيلم طلق صناعي


يأتي في صدارة المشهد فيلم "طلق صناعي"، حيث حقق أعلى الأيرادات في شباك التذاكر، مقارنة بالأفلام المنافسة في نفس الموسم، والذي حقق على مدار أسبوعين فقط من طرحه، مايقرب من خمسة ملايين جنيه، فقد حقق بالتحديد 4.810.537 جنيه مصري.

طلق صناعي فيلم مصري كوميدي، من بطولة ماجد الكدواني وحورية فرغلي، تدور قصته حول زوجين يسعان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، فترفض السفارة إعطائهم التأشيرة فيقرر ماجد الكدواني أن تأخذ زوجته حبوب لتسريع عملية الولادة لتلد في السفارة، وليحصل ابنه على الجنسية الأمريكية.

بطولة ماجد الكدوانى، حورية فرغلى، مصطفى خاطر، إيمان الزيدى، مى كساب، بيومى فؤاد، عبد الرحمن أبو زهرة، تأليف محمد خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

رغدة متوحشة

جاء فيلم رغدة متوحشة للفنان رامز جلال، متفوقا على فيلم "طلق صناعي" الذي كان يتصدر المشهد، ليأتي فيلم "رغدة متوحشة"، ويعتلي شباك التذاكر.

حقق فيلم رغدة متوحشة، أكثر من 3 ملايين جنيه في نفس الشهر الذي تم عرضه فيه ولم يمر على عرضه سوى أيام قليلة، ثم وصلت إيراداته إلى 18 مليونًا و914 ألف جنيه خلال 10 أسابيع من العرض بدور السينما.

فيلم رغدة متوحشة فيلم كوميدي، تدور أحداث الفيلم حول الشاب إسماعيل الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح فى ذلك قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التي تواجه المرأة في مجتمعنا.

عقدة الخواجة 

لم يحصل فيلم "اطلعولي بره" نجاحًا كبيرا، بل يراه بعض النقاد فشل، وإيراداته لك تكن بالجيدة كما كان متوقعًا له، فقد حقق إيرادات 2 مليون و500 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول شخص يعيش في حارة شعبية، يجد في أحد الأيام كتاب اسمه اطلعولي بره، يتحدث عن وجود شخصيات بداخل كل فرد، وعندما يقرأه هذا الشخص تخرج له عدد من الشخصيات تسيطر على مواقفه وحياته وقراراته.

الفيلم من بطولة كريم محمود عبد العزيز، وخالد الصاوى، وأحمد فتحى، وملك قورة، تأليف طارق أمين، وإخراج وائل إحسان.

فيلم "خلاويص" 

من الأفلام التي فشلت أيضا، فيلم خلاويص، حيث أنه لم يلاقي رواجًا ولا إيرادات مثل منافسيه، من الافلام المطروحة بدور العرض، فلم يستطع تحقيق إيرادات أكثر من مليون جنيخ فقط، وذلك بعد 22 يوم عرض.

وتدور أحداث الفيلم في غطاء كوميدي، أثناء قيام الطفل "علي حسن" باللعب مع أصدقائه خلاويص، يتم إلقاء القبض عليه نتيجة تشابه اسمه مع اسم أحد الجناة، وعندما يعلم أبوه بذلك يسعى جاهدًا لتوضيح الحقيقة، وتساعده في ذلك محامية شابة، في حين يلعب أحد الإعلاميين دور غريب يريد من خلاله إثبات أن الطفل هو المتهم الحقيقي، ويبدو أن الجاني الحقيقي له علاقة بأحد المسؤولين الكبار في الدولة.

الفيلم بطولة أحمد عيد وأيتن عامر، طارق عبد العزيز، محسن منصور، أحمد فؤاد سليم، فيصل بركات، وإخراج خالد الحلفاوى، وتأليف فيصل عبد الصمد، ولؤي السيد.

فيلم "جدو نحنوح "

جاء فيلم "جدو نحنوح" في قائمة أكثر الأفلام فشلًا، فهو لم ينجح إطلاقًا، لا على المستوى الترويجي ولا بتحقيق الإيرادات، قد حقق 350 ألف جنيه فقط.

الفيلم يروي قصة مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، وعند توزيع الميراث يكتشفون بمرور الأحداث أن جدهم لم يترك أموالًا لهم، بينما ترك وصية يُطالبهم فيها بالبحث عن كنز مدفون، وبالبحث عن مكان الكنز يتضح أنه داخل مستشفى المجانين. فيخططون لدخول مستشفى المجانين سعيًا لإيجاد هذا الكنز، وهناك تحدث لهم الكثير من المفارقات الكوميدية.

بطولة مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجى، محسن منصور، إيمان السيد، مريم السكرى، تأليف جوزيف فوزى، ومن إخراج سيف يوسف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ما بين النجاح والفشل.. حصاد أفلام شهر يناير 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق