رئيس "الإحصاء": انطلاق التعداد الاقتصادى بجميع المحافظات ديسمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس "الإحصاء": انطلاق التعداد الاقتصادى بجميع المحافظات ديسمبر المقبل

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه سيتم البدء في جمع بيانات المنشآت الاقتصادىة العامة والخاصة بجميع محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وذلك في إطار ما يسمى بالتعداد الاقتصادي المزمع إجراؤه.

وأضاف رئيس الجهاز، في تصريح لـ"الدستور"، أن التعداد الاقتصادى لعام 2018 هو أول تعداد يتم إجراؤه إلكترونيًا باستخدام أجهزة الحاسبات اللوحية "التابلت"، جنبًا إلى جنب مع الاستمارات الورقية، مشيرًا إلى أن التعداد سيجري بواسطة 1200 باحث ومراجع من الجهاز يخضعون للتدريب المكثف ممتد حتي الاسبوع الأول من الشهر المقبل.

ولفت إلى أن الدولة رصدت مبلغ 80 مليون جنيه لإجراء التعداد الاقتصادي، خاصة وأنه يتم تنفيذه لأول مرة باستخدام أجهزة التابلت، فضلًا عن الميزانية المرصودة لبرامج تدريب الباحثين والمراجعين وأجور الباحثين الميدانين.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه سيتم إطلاق حملة إعلانية بمختلف وسائل الإعلام في غضون أيام قليلة لطمأنه أصحاب المنشآت الاقتصادية وحثهم على التعاون مع مندوبي التعداد، وتعريفهم بالهدف من وراءه، مشددًا على أن القانون الإحصائي يكفل الحفاظ على سرية البيانات الفردية ولا يحظر استخدامها في فرض ضرائب أو غيره، وفي الوقت نفسه يكفل للمندوب الحق في الحصول على بيانات دقيقة وصحيحة.

وأوضح أنه سيتم جمع بيانات المنشآت الاقتصادية بنظام الحصر الشامل والعينة، حيث تخضع منشآت القطاع العام والأعمال العام والاستثمارى لنظام الحصر الشامل على مستوى محافظات الجمهورية بأكملها، بينما سيتم جمع بيانات 350 ألف منشأة قطاع خاص تمثل 10% فقط من عددها بتعداد 2017.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس "الإحصاء": انطلاق التعداد الاقتصادى بجميع المحافظات ديسمبر المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق