الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي "العطلات" و"الزعايرة" بأسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي "العطلات" و"الزعايرة" بأسيوط

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق ولجنة المصالحات بالمحافظة في إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "العطلات" بقرية بصرة وعائلة "الزعايرة" بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح في محافظة أسيوط بعد 10 سنوات من الخصومة.

جاء ذلك عبر عقد جلسة صلح وإنهاء النزاع القائم بينهما في الخصومة الثأرية التي نشأت بينهما، والمحرر عنها المحضر رقم إداري مركز الفتح لسنة 2008 والناجم عنها مقتل أحد أفراد عائلة العطلات لخلافات على قطعة أرض صحراوية.

وعُقدت جلسة الصلح بالسرادق المقام أمام منزل عائلة "العطلات" بعزبة الأسيوطي التابعة لقرية بصرة بمركز الفتح، وذلك بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي، وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، ورجال الدين وأفراد العائلتين، و500 من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وبدأت مراسم الصلح بتقديم أفراد من عائلة "الزعايرة"، رمز العفو "الكفن" لأفراد عائلة "العطلات".

من ناحيته، قال اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إنَّ ذلك يأتي في إطار استراتجيته الوزارة، وخطة المديرية التي تركز على إنهاء الخصومات الثأرية القائمة صلحًا، والعمل على تصفيتها تعميقًا للشعور الأمني لدى المواطنين، ومنعًا لتطورها، وما يترتب عليها من تداعيات أمنية تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمني.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أنَّ تجاوب العائلات المتخاصمة مع مساعي الأجهزة الأمنية بقبول التصالح فيما بينهما؛ يدل على ثقتهم في الأجهزة الأمنية وجهود رجال الأمن المبذولة لحقن الدماء وإحتواءً للمنازعات الثأرية وإنهائها صلحًا.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي "العطلات" و"الزعايرة" بأسيوط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق