خطة البرلمان: دعم السلع الترفيهية كلف موازنة الدولة 8 مليارات جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خطة البرلمان: دعم السلع الترفيهية كلف موازنة الدولة 8 مليارات جنيه

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قال النائب عصام الفقي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن السلع الترفيهية والاستفزازية وتعاملها بسعر الدولار الجمركي 16 جنيها، أرهقت موازنة الدولة بما يقارب 8 مليارات جنيه.

وأكد "الفقي" في تصريحات لـ"صدى البلد" على أهمية وضرورة قرار إخضاع هذه السلع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزى، مشيرا إلى أن الدولة ليست في حاجة لدعم سلع ترفيهية مثل أكل الكلاب والقطط والكافيار وغيرهم، ولكن توجد أولويات أهم من هذه الأمور خاصة وأننا دولة محدودة الدخل.

وتابع النائب حديثه، أنه يجب فرض ضريبة جمركية على السيارات باهظة الثمن، لأن العدد أصبح متزايد بشكل غير طبيعي، خاصة وأن الدولة تدعم محروقات البترول بما يفوق 120 مليار جنيه، موضحا أن الدولة كانت تدعم صاحب العربية الملاكي بـ 4000 جنيه، وهذا أمر غير مقبول لأن هناك أناس أولي بهذا الدعم كأصحاب المعاشات الضئيلة والمرأة المعيلة ومحدودي الدخل، قائلا: "الدولة يجب أنه تدعم محدودي الدخل وليس أصحاب السيارات".

ولفت أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أهمية الرقابة الشديدة على الجمارك مشيدا بالقرارات التي اتخذت بشأن هذا الملف الفترة السابقة، والتي تحقق المساواة لأفراد المجتمع كافة.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن اليوم الجمعة، عن استمرار تثبيـت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيهًا بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31/12/2018.

وأضاف الوزير: أما بالنسبة لسعر الدولار الجمركى للسلع غير الضرورية والترفيهية فإنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خطة البرلمان: دعم السلع الترفيهية كلف موازنة الدولة 8 مليارات جنيه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق