حصاد 2018 .. البترول في شهر فبراير بين اللقاءات ورسم الخطط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنوع حصاد فبراير 2018 في قطاع وزارة البترول بمصر حيث شهد حركة مضطربة في أسعار الوقود، وكان لشهر فبراير نصيب كبير من تلك الأحداث، فتستعرض "بوابة المواطن " أهم قرارات وفعاليات وزراة البترول خلال الشهر ذاته.

المُلا يحيل اتفاقيتين عن الثروة البترولية إلى البرلمان


وافقت الحكومة على اتفاقيتين الأولى بخليج السويس والثانية بالصحراء الغربية وتم تعديلها مع شركة اباتشي الأمريكية،و ان ذلك يتم في اطار خطة الدولة وحرص الحكومة على الاحتياطي الخاص من البترول حيث ان زيادة الاتفاقيات لكونها الركيزة لاستكمال أعمال الكشف لحقوق البترول وعقبها يظهر نتائج جيدة، كما أُشير إلى أن المنح التابعة لهاتين الاتفاقيتين تقدر بـ34 مليون دولار للإنفاق على الاتفاقيتين والحد الأدنى للإنفاق في هذه الاتفاقيات بنسبة 55 مليون دولار وحفر 10 أبار وفقا الالتزامات بين كافة الشركاء بالاتفاقيتين.

الملا يلتقي نائب وزير الاقتصاد الياباني 

أجرى المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، مع نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ماساكي أوجوشي والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في صناعة البترول والمشروعات الجديدة المخطط إقامتها في صناعة التكرير والبتروكيماويات.

تدبير التمويل اللازم لنحو مليون و350 ألف وحدة سكنية بالغاز الطبيعي 

بحث رئيس الوزراء مع وزير البترول سبل تدبير التمويل اللازم لنحو مليون و350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم مناقشة تدبير التمويل اللازم لهذا المشروع مؤكدا القدرة على تمويل هذا المشروع.

مجموعة عمل "مصرية - بجنوب إفريقية" لتعزيز التعاون

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ديفيد مهلوبو وزير الطاقة بجنوب أفريقيا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البترول والغاز الطبيعي واستغلال الثروات المعدنية، واتفق الوزيران على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لتعزيز التعاون المشترك في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية.

المٌلا: علينا استغلال "إيجبس 2018" لعرض الإنجازات

أشار وزير البترول والثروة المعدنية لأهمية انتهاز فرصة افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018"، واستخدامه فى تقديم قصص النجاح التى تمت العام الماضي بقطاع البترول للعالم.

البترول والنقل تبحثان برامج توريد البيتومين اللازم للمشروعات القومية للطرق

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق المُلا، خلال اجتماعه الموسع مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات بحضور عدد من المسئولين بالوزارتين، البرنامج الزمني لتوريد كميات البيتومين اللازمة للمشروعات القومية للطرق.

وقال وزير البترول خلال الاجتماع إن البيتومين يعد منتجا استراتيجيا للمشروعات القومية، مؤكدا جاهزية قطاع البترول لتلبية احتياجات وزارة النقل لتنفيذ مشروعاتها في التوقيتات المحددة، مشيرا إلى قرب الانتهاء من استقبال البيتومين المستورد في منطقة السويس، بالإضافة إلى استقباله في منطقة الإسكندرية؛ لتفادي أية عقبات قد تحدث للاعتماد على نقطة استقبال واحدة، فضلا عن زيادة المخزون الاستراتيجي في المنطقتين؛ وذلك حرصا من وزارة البترول على سرعة تلبية كافة احتياجات المشروعات القومية للطرق الجاري تنفيذها في مختلف محافظات مصر.

من جانبه، أكد وزير النقل إيجابية وأهمية التنسيق بين الوزارتين؛ لإنجاز مشروعات الطرق في التوقيتات المحددة، وأن قطاع البترول شريك رئيسي في نجاح إنجاز هذه المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حصاد 2018 .. البترول في شهر فبراير بين اللقاءات ورسم الخطط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق