حصاد مجلس النواب في فبراير 2018.. حسم أوضاع "التوك توك" على رأس الانجازات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصاد مجلس النواب في فبراير 2018 والمحليات

حيث قال النائب علي بدر عضو مجلس النواب مقترح تقنين أوضاع "التوك توك" وتراخيصه بشكل قانوني، أن بعض المحافظات تنظم قوانين لتنقين أوضاع التوك توك، وذكر على سبيل المثال القاهرة والفيوم، وتختص المحليات بهذه المسألة، مؤكدا أن "التوك توك" يتم ترخيصه في وحدات المرور، وعرض أسباب تقديم المقترح التي تتلخص في وجود العديد من المحافظات لا تتعدى تكاليف الترخيص بضع الجنيهات فيم أن هناك محافظات أخرى تصل التكلفة لأكثر من 8 آلاف جنيه.

زيارة رئيس مجلس النواب إلى المملكة العربية الإماراتية

وتعد زيارة الدكتور علي عبدالعال إلى العاصمة الإماراتية دبي، ضمن حصاد مجلس النواب في فبراير 2018، حيث استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصره، وتبادلا الحديث حول العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر وسبل تعزيزه على مختلف المستويات بما يعود بالخير على البلدين والشعبين المصري والإماراتي.

 

 

وقد استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، الوضع العربي الراهن ودور البرلمانات العربية في خدمة المصالح القومية في المحافل الدولية وأكد سموه أهمية تفعيل التنسيق والتشاور بين البرلمانات العربية من أجل ترسيخ دورها في تعزيز التعاون العربي وقد حضر اللقاء عدد من كبار المسئولين ورجال الدولة، والوفد المرافق للدكتور على عبدالعال.

مناقشة قانون رعاية أسر الشهداء

ومن ضمن حصاد مجلس النواب في فبراير 2018، ما أعلن عنه الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب والمتحدث الإعلامي باسمه، التأكيد على أهمية القوانين التي يتم طرحها ومناقشتها، لاسيما قانون رعاية أسر الشهداء الذي وصفه بالقانون بالغ الأهمية، إضافة إلى تنبيه النواب بأهمية القوانين، لافتا إلى الاهتمام بحصول النواب على أكبر دعم من الخدمات لكافة أبناء الدوائر التي ينتمي إليها النواب.

 

وشرح الناطق باسم مجلس النواب، مكانة وقيمة المجلس لدى الشعب المصري، ومسئولية الأعضاء ومنهاجهم وأولوياتهم تعود إلى اختيار المواطنين أنفسهم، وتختلف اهتمامات النواب بين التشريع وحل مشكلات الدوائر وكذلك تقديم الخدمات للمواطنين،، ويقف رئيس المجلس على رأس أولويات اهتمامات النواب لتوجيه النصح إليهم والتعديل على اهتماماتهم.

 

زيارة الدكتور علي عبدالعال إلى المملكة العربية السعودية

وتعد زيارة الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان إلى السعودية ضمن حصاد مجلس النواب في فبراير 2018، حيث ترأس عبدالعال وفدا برلمانيا متوجها إلى زيارة المملكة العربية السعودية تلبية للدعوة التي وجهت من الدكتور عبدالله بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة، واستهدفت الزيارة البرلمانية بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين القاهرة والرياض.

 

من ناحية أخرى شملت الزيارة البرلمانية التي أجراها الدكتور على عبدالعال إلى السعودية التركيز على تبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك، وقد عقد الوفد البرلماني المصري خلال الزيارة التي أجراها العديد من اللقاءات المثمرة مع كبار المسئولين في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حصاد مجلس النواب في فبراير 2018.. حسم أوضاع "التوك توك" على رأس الانجازات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق