طلب إحاطة بالبرلمان يتهم "استاد القاهرة" بإهدار 200 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

طلب إحاطة بالبرلمان يتهم "استاد القاهرة" بإهدار 200 مليون جنيه

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن عدة ممارسات مالية داخل استاد القاهرة، وصلت لحد إهدار المال العام.

وأضاف "فؤاد" في طلب الإحاطة، أنَّ هناك العديد من عمليات التجديد والتطوير خلال الأعوام الأخيرة زادت على الـ200 مليون جنيه؛ غير معلوم أسبابها ودوافعها والعائد منها أو وجود خطة أنشطة لتعويض هذه المبالغ.

وقال "فؤاد"، إنَّ "هناك تراجعًا ملحوظًا في نشاط وانتظام العمل داخل الاستاد بعد أن كان في فترة من الفترات فخرًا لمصر، وشهد بطولات ملحمية مثل كأس الأمم وغيرها من لقاءات امتعت الشعب المصري والأمة العربية، إلا أنه طالته عدة ممارسات تشير إلى وجود إهدار للمال العام أسهمت في تراجعه".

وأشار إلى أنَّ تلك الممارسات، شملت غلق الاستاد منذ يوليو الماضي؛ تحت بند تغيير نجيلة الملعب وزرع نجيلة جديدة بتكلفة 750 ألف يورو؛ ما يعادل 16 مليون جنيه مصري، ولم تثبت حتى تاريخه وعلى مدار 5 أشهر مخالفة النجيلة المزروعة للشروط الفنية المطابقة للتربة الخاصة بالملعب بل ومصر.

وشدد على أن الخبراء أكدوا أنَّ "النجيلة المخلطة بين الصناعي والطبيعي لا تصلح مع التربة الأفريقية ولم يتم تجريبها من قبل، وأنَّ هناك فارق بين البيئة الروسية والبيئة المصرية لقبول تلك البذرة المستوردة، والدليل العملي هو تحديد عدة مواعيد لبدء الإنبات ولم يحدث ويستمر التأجيل وتظل أرض الإستاد صفراء حتى تاريخه".

وأشار "فؤاد"، إلى ما تم تداوله مؤخرًا عن اعتزام إدارة النادي السماح لفريق "التدكيك الأجنبي" في تدكيك الملعب بالنجيلة الصناعي مؤقتًا حتى تنبت النجيلة الطبيعية المستوردة، مضيفًا أنَّ الاستاد لا يستضيف أي مباريات تستلزم القيام بهذه التكلفة في النجيلة، خاصة أن النجيلة المصرية تكلفتها لا تتجاوز 900 ألف جنيه فقط، مبينًا أنَّ هذا المبلغ يكفي زراعة نجيل بلدي للاستاد لمدة 16 عامًا تقريبًا.

وقال "فؤاد"، إنَّ بين تلك المخالفات أنشأت مظلة لاستاد الدراجات بتكلفة 72 مليون جنيه، لاستضافة مصر بطولة العالم للدراجات، متابعًا "ليس لنا تصنيف على المستوى العالمي في الدراجات، وعدم وجود منافسين لدينا للقدرة على المشاركة المنتجة بتلك البطولة، بالإضافة إلى عدم وجود دراسة للعائد على مصر من هذه الاستضافة إن تمت".

وأكّد "فؤاد"، أنَّ هناك أموالًا طائلة تنفق دون معرفة مردودها ولا فائدتها، مشيرًا إلى أنَّه يجب توضيح حقيقة تلك الوقائع وبيان ما إذا كانت هذه الشركات لها سوابق أعمال من قبل في الاستاد من عدمه، مطالبًا بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الرياضة بمجلس النواب لدراسته واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طلب إحاطة بالبرلمان يتهم "استاد القاهرة" بإهدار 200 مليون جنيه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق