ننشر شروط الالتحاق بمعهد معاوني الأمن للذكور والإناث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأت معاهد معاوني الأمن بالقاهرة والمحافظات منذ صباح اليوم السبت في صرف أوراق التحاق الراغبين في التقديم لوظيفة معاوني الأمن من الذكور والإناث بدء من 1 ديسمبر 2018 وحتى 17 يناير 2018.

حددت الوزارة عناوين المعاهد كالاتي: معهد معاوني الأمن بطرة، معهد معاوني الأمن بجسر السويس، معهد تأهيل الافراد بعين شمس، معهد معاوني الأمن بالبحيرة وادي النطرون، معهد تأهيل الأفراد بسوهاج.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن موافقة وزير الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن من حمَلة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من الذكور والإناث، اعتبارًا من 8 ديسمبر 2018 حتى 24 يناير 2019 

وفقًا للشروط الآتية: 

أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

 أن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وحسَن السمعة.

 ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

 ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي نهائي ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.

 ألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقًا للخدمة الشرطية بالشرطة أو بأيٍّ من جهات الدولة الأخرى.

ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.
أن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية.

بالنسبة للذكور ألا يقل الطول عن 170 سم، وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم، وبالنسبة للإناث ألا يقل الطول عن 160 سم، مع توافر شروط القوام، وألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد على 25 سنة وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة.

كما اشترطت أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية، وأن يَمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة.

ويتمتع الشخص الذي يلتحق بـ"معاوني الأمن"، بعدة مزايا، أبرزها حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجاني وفقًا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وكل المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا.

ومن المقرر أن تكون ترقياتهم على 6 درجات، كالتالي: معاون أمن ثالث ومعاون أمن ثان ثم معاون أمن أول ومعاون أمن ممتاز وبعدها معاون أمن ممتاز ثان ثم معاون أمن ممتاز أول، على أن مدة الدراسة ستكون 18 شهرًا مقسمة إلى 3 "تيرم".

اقرأ أيضا: ”الداخلية” تبدأ في قبول طلبات الانضمام لمعهد معاوني الأمن

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ننشر شروط الالتحاق بمعهد معاوني الأمن للذكور والإناث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق