حول العالم.. رحيل الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب وباريس على صفيح ساخن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استيقظ العالم اليوم السبت على نبأ وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، عن عمر ناهز الـ 94 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، فيما قدم كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وباراك أوباما التعازي الحارة، ولاتزال فرنسا على صفيح ساخن حيث استخدمت الشرطة الفرنسية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ذوي السترات الصفراء.

رحيل الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب..

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم السبت برحيل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بعدمعاناة طويلة مع المرض عن عمر ناهز الـ 94 عامًا.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم عائلة بوش، اليوم السبت الموافق 1 ديسمبر 2018، عن وفاة بوش الأب، الذي كان يعاني من عدة أمراض وشغل الرئاسة الأمريكية لفترة واحدة فقط بين عامي 1989 و1993.

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى دخول الرئيس الأمريكي الراحل مستشفى ميثوديست في هيوستين بعدما أصيب بعدوى انتقلت إلى دمه، وذلك بعد يوم من دفن زوجته باربرا.

ونقل إلى المستشفى ذاته قبل نحو عام بسبب سعال جرى تشخيصه على أنه حالة معتدلة من الالتهاب الرئوي.
ويذكر أن الراحل هو والد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج بوش الابن الذي تولى السلطة لفترتين من 2001 إلى 2009.


الأمم المتحدة لـ " إسرائيل ":أخرجي من الجولان

من جديد، طالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت من إسرائيل الانسحاب من الجولان السوري بالكامل.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن طلب الأمم المتحدة جاء بغالبية الأصوات والتي طالبت الكيان الصهيوني بالإنسحاب من كامل الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران 1967 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية أن الأمم المتحدة أعادت التأكيد على المبدأ الأساسي المتمثل بعدم جواز اكتساب أراضي الغير بالقوة وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وطبقا لاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب على الجولان السوري المحتل.

وكانت الأمم المتحدة قد أدانت عدم امتثال إسرائيل حتى الآن لقرار مجلس الأمن رقم 497 الصادر عام 1981 مؤكدة أن قرار إسرائيل الصادر بتاريخ 14 يناير 1981 بفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وليست له أي شرعية على الإطلاق، فيما طالبت الجمعية العامة إسرائيل بإلغاء قرارها.

ترامب ناعيًا جورج بوش الأب..

نعى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأشاد ترامب خلال نعيه بحياة الرئيس الأمريكي الراحل في خدمة الأمة وبقيادته الحكيمة والهادئة خلال الأيام الأخيرة من الحرب الباردة.

وخلال بيان أصدره ترامب من بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية على هامش حضوره قمة مجموعة العشرين، قال: "انضم مع زوجتي ميلانيا إلى أمة حزينة تعيش في حداد على خسارة الرئيس الأسبق جورج بوش".

وتابع: "لقد استطاع جورج بوش الأب من خلال أصالته وخفة ظله والتزامه الذي لا يتزعزع بالإيمان والأسرة والوطن أن يلهم أجيالا كاملة من زملائه الأمريكيين في الخدمة العامة".

الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع..

نشرت شبكة "روسيا اليوم" على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو توضح فيه استخدام الشرطة الفرنسية للغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهري السترات الصفراء وسط باريس.

وكانت قد اجتاحت تظاهرات احتجاجية كبيرة وضخمة، جميع شوارع فرنسا، وذلك احتجاجا على سياسات الحكومة الفرنسية تحت قيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقام المتظاهرون بإشعال النار بقطارات السيارات، واكتسحوا الشوارع وقطعوا الطرق الرئيسية في فرنسا؛ اعتراضًا على تعنت حكومة ماكرون، وطريقة إدارتها وسياستها بالبلاد.

هكذا نعى باراك أوباما الرئيس الأمريكي الراحل..

قدم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما النعي في رحيل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأصدر أوباما بيان ناعيًا جورج بوش الأب، مؤكدًا فيه أن الأخيرساهم في نشر فكرة أن الخدمة العامة هي دعوة نبيلة مبهجة، وأنه حقق عملا جيدا على طول رحلته في الحياة.

وقال أوباما عن بوش الأب: "توسيع الوعد الأمريكي للمهاجرين الجدد والأشخاص ذوي الإعاقات، الحد من آفة الأسلحة النووية، وبناء تحالف دولي واسع لطرد ديكتاتور من الكويت"، ويقصد هنا بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأشاد أوباما بدبلوماسية الراحل جورج بوش الأب، في الأيام الأخيرة من الحرب الباردة، والتي أدت إلى عدم إطلاق رصاصة واحدة.

وقال أوباما: "كان يمتلك إرثا من الخدمة لن يضاهيه أحد فيه، ولكن على الرغم من ذلك فقد كان يرغب منا جميعا محاولة أن نسير على نهجه".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حول العالم.. رحيل الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب وباريس على صفيح ساخن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق