"الحفناوى": طائرة جديدة تنضم لأسطول الشركة.. و"المصرى" أعاد الانضباط إلى المطارات (حوار)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"الحفناوى": طائرة جديدة تنضم لأسطول الشركة.. و"المصرى" أعاد الانضباط إلى المطارات (حوار)

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

كشف اللواء طيار أحمد الحفناوى مدير عام شركة الإسكندرية للطيران، أن المطارات المصرية تشهد حاليا زيادة في الأعداد الركابية والرحلات الجوية القادمة من مختلف دول العالم نتيجة الاستقرار التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك خلال حواره إلى " الدستور" والى نص الحوار..

*** ماذا عن مشهد الحركة الركابية والجوية بالمطارات المصرية خلال الفترة الراهنة؟

توجد كثافة ركابية وجوية هائلة خلال الفترة القليلة الماضية نتيجة الجهود الكبيرة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار المسئولين بالدولة وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووزيرى الطيران والسياحة لفرض حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي والعمل على عودة الحركة السياحية والركابية من مختلف دول العالم وظهر ذلك بعودة الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة عقب انقطاع استغرق أكثر من 25 شهرا متتاليا.
وأضاف أن اعتماد الدولة المصرية على الشباب خلال الفترة الماضية والدخول فى سوق العمل المختلف ساعد كثيرا على عودة الكثافة الركابية والجوية إلى المطارات المدنية المصرية بفضل تدعيم الرئيس عبدالفتاح السيسى لهم.

*** ما هي أهم المشكلات التى تواجه الطيران الخاصة فى مصر؟

لا توجد مشاكل مطلقا حيث أن سلطة الطيران المدنى بقيادة الطيار سامح الحفنى تزيل كافة العوائق والمشكلات التى ربما تواجه شركات الطيران الخاصة كما أنها تدعم جميع شركات الطيران الخاصة وعلى رأسهم شركتنا، لكن توجد مشكلة بسيطة عند الاستعانة بعنصر بشرى أجنبى، حيث تستغرق إجراءات تصاريح العمل الخاصة فترة زمنية طويلة، لكننا مقدرين الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.

*** كم يبلغ أسطول الشركة حاليا.. وهل سيتم شراء طائرات أخرى خلال المرحلة القادمة؟

تمتلك شركة الإسكندرية للطيران طائرتين، أحدهما بوينج 737 500 والتى تتسع لـ121 راكبا، وتم شراء طائرة من طراز بوينج 777، ونعتبر أول شركة طيران خاصة فى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط التى تمتلك طائرة من ذلك النوع والذى يتسع لحوالى 361 راكبا، وفى منتصف مايو 2019 سنقوم بشراء طائرة ثالثة من طراز بوينج 777.

*** كم تبلغ النقاط الجوية التى تصل إليها طائرات الشركة؟ وهل سيتم تدشين نقاط أخرى فى المرحلة القادمة؟

حاليا الشركة لا تعمل فى خطوط جوية منتظمة، لكن من المقرر خلال المرحلة المقبلة تسيير رحلات جوية من شرم الشيخ إلى مطار العقبة، لكن بالنسبة للطائرة 777 مؤجرة لإحدى شركات الطيران الخاصة الأجنبية.

*** هل ستعمل شركة الإسكندرية للطيران بمطار سفنكس الدولى عقب تشغيله رسميا خلال الفترة المقبلة؟

نتمنى ذلك نظرا لموقعه الجغرافي المتميز، لكننا منتظرين شروط التشغيل بمطار سفنكس، وهل تتطابق مع شروط التشغيل بمطارات القاهرة وبرج العرب.

*** فى ظل حالة الاستقرار التى تمر بها البلاد.. هل يحتاج سوق النقل الجوى المصرى لدخول شركات طيران مصرية خاصة؟

بالتأكيد، نظرا لارتفاع الأعداد الركابية القادمة من مختلف دول العالم إلى المطارات الرئيسية والمقاصد السياحية خلال الآونة الأخيرة، وحاليا يوجد العديد من المستثمرين يريدون تدشين وفتح شركات طيران خاصة نظرا للاستقرار التى تمر بها مصر حاليا، بالإضافة المناخ المصري المعتدل طوال العام وحرص الوفود السياحية على الذهاب إلى المدن السياحية والحضارية والأثرية المصرية.

*** ما الذى ينقص لمنافسة شركات الطيران الخاصة الشركات الوطنية أو العالمية؟

فى الحقيقة لا يمكن منافسة أى شركة وطنية باعتبارها أحد عناصر الأمن القومى، وتلعب دورا استراتيجيا وقوميا هاما، وفى بعض الفترات لا تستطيع أن تقوم شركات الطيران الخاصة.

*** هل تشارك الشركة فى مواسم الحج والعمرة؟ وهل توجد شراكة مع شركات أخرى؟

شاركنا فى موسم الحج الماضي بالطائرة 777، حيث قمنا بتأجيرها لإحدى شركات الطيران الخاصة العربية، لافتا إلى أن رأس مال الشركة مصرى وأردنى، ولا توجد شراكة مع أى شركات أخرى سواءً مصرية أو أجنبية.

*** هل تأثرت الشركة بارتفاع أسعار الدولار والوقود خلال الفترة الماضية؟

بالتأكيد تأثرت جميع شركات الطيران الخاصة، وللأسف الآن تقوم الشركات بدفع قيمة الوقود بالعملة الأجنبية، بالرغم أننا شركة مصرية، ولا بد أن يكون التعامل بالعملة المحلية، ونأمل من المسئولين أن تكون المعاملة بالعملة المصرية.

*** هل يوجد منافسة بين شركات الطيران الخاصة؟

يوجد منافسة شرسة مع شركات الطيران الخاصة الأخرى، مما يصب فى مصلحة الراكب لاختيار الأفضل والأوفر.

*** كيف ترى الفريق طيار يونس المصرى وزير الطيران المدني؟

يونس المصرى أعاد الانضباط إلى المطارات المصرية خلال الفترة القصيرة منذ توليه مهام منصبه، وظهر ذلك عبر زيادة الخدمات ووسائل الحماية الأمنية والتأمينية بكافة المطارات، وظهر المطارات المصرية بشكل يليق بمكانة مصر، كما زادت خلال الفترة القصيرة الماضية الأعداد والوفود الركابية والسياحية إلى مصر.

*** ما الذى تتمناه للشركة المرحلة المقبلة؟
أتمنى للشركة التوفيق والاستمرار فى النجاح وتحقيق النتائج الطيبة التى تليق بإمكانيات شركتنا والتى تعد أحد أهم شركات الطيران الخاصة المصرية والعربية التى تمتلك طائرات ذات طرازات عريضة، وزيادة الإيرادات والموارد الاقتصادية والمالية للشركة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الحفناوى": طائرة جديدة تنضم لأسطول الشركة.. و"المصرى" أعاد الانضباط إلى المطارات (حوار) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق