بالصور.. وزير التعليم بالعبور: قادرون على التغيير للأفضل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. وزير التعليم بالعبور: قادرون على التغيير للأفضل من موقع الوفد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، شعرت اليوم بالفخر بسبب وجودي وسط تلاميذ ومعلمي المدرسة المصرية اليابانية بالعبور.
وأضاف الوزير خلال افتتاحه المدرسة اليابانية بمدينة العبور بحضور السفير الياباني بالقاهرة ماسيكي نوكي في كلمته خلال افتتاح المدرسة اليابانية بمدينة العبور والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والسفير الياباني بالقاهرة، ماسيكي نوكي، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام وتامر القلا مدير إدارة الأمن بتعليم القليوبية وخالد جرامون مدير إدارة العبور التعليمية أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة حاليا لتحسين حال نظام التعليم المصري ، مشيرا إلى أن هناك مناهج حديد وتدريبات أكثر تخصصا للمعلمين.
وأضاف الوزير : نحن قادرون على التغيير للأفضل ، ونحن لدينا خطة لأن يصبح عدد المدارس المصرية اليابانية في مصر ١٠٠ مدرسة.
وأوضح الوزير، أن الوزارة أثبتت أن كل خططها يمكن أن تتحول لحقيقة على أرض الواقع، فالتعليم أصبح ممتعا للأطفال. 
ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ولطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي جهودهم المبذولة في المشروع، معقبا بقوله إن المناهج الجديدة تمثل نموذجا يثري التعليم وهناك ،34 مدرسة أخري في مصر وتم تدريب المعلمين في زمن قياسي بحماس شديد منهم، ولدينا خطة لبناء 100مدرسة جديدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس، بهدف نشر هذا النوع من المدارس

ونشر القيم والأسلوب الحديث في التعليم والقيم الإيجابية في المجتمع والطلاب سعداء بهذا النموذج ونحن نريد أن نخلق جيلا ناضجا يعتمد علي نفسه ويتحمل المسئولية ونشر الصفات الحميدة.
وأكد الدكتور  علاء عبد الحليم محافظ القليوبية أن المحافظة تشرف بافتتاحات عديدة في التعليم وتشهد مصر حاليا نهضة  في مجال التعليم تستحق الدعم والاحترام برعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد أن عام 2019عاما للتعليم ويدل علي ذلك ما تقوم وزارة التربية والتعليم، لنقدم تعليما ينشئ الشخصية وأنشطة متعددة للطلاب وتعويد الطالب الاعتماد علي نفسه. 
وطالب محافظ القليوبية ووزير التعليم بنشر هذا النموذج الذي يحتذي به عل مستوى جميع مدارس مصر لخلق جيل متحمل المسئوليةودعم الانشطة التي تعتمد علي التفكير واكتشاف الموهوبين. 
وفال عبد الحليم إن المدرسة اليابانية نموذج يدرس في التعليم الجيد فشكرا لكل من يقوم بدعم وتطوير التغليم وتطوير طرق تقويم الامتحان بشكل غير تقليدي واتمني ان يؤتي تطوير التعليم ثماره فمصر هي من علمت العالم وزرعت بذرة التعليم فيجب ان تحظي مصر بمكانتها علي مستوي العالم في مجال التعليم .
من جانبه أكد السفير الياباني بالقاهرة ماسيكي نوكي في كلمته خلال افتتاح المدرسة أن هناك العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

حاليا في اطار التعاون بين اليابان ومصر ومن بينها مشروع المدارس اليابانية احد المشاريع الهامة والتي تعد رمزا من رموز التعاون الوثيق مع مصر. 
وقال السفير الياباني : تقوم مصر حاليا بادخال التعليم علي الاسلوب الياباني بما في ذلك التوكاتسو او النشاطات الخاصة تحت القيادة الحكيمة والارادة القوية للرئيس السيسي. 
معقبا بقوله ان مشاعر الاعتزاز بالتعليم هي علي الارجح واحدة في مصر واليابان  ففي مصر وكما قال عميد الادب العربي طه حسين التعليم حق لكل مواطن كالماء وتلهواء وانه لشرف عظيم ان نكون قادرين علي التعاون مع مصر في هذه المهمة الهامة للمساهمة في تنمية الموارد البشرية. 
واضاف لن تدخر اليابان جهدا في تقديم المساعدة لمصر ولكن الدور الأساسي يقع علي عاتق مصر حيث ان التعليم له علاقة بالقواعد والاساسيات الخاصة بكل مجتمع. 
واستطرد  قائلا : ان بناء الانسان والتنمية البشرية ليس من السهل ان تؤتي ثمارها بين عشيه وضحاها وما زال مشروع المدارس المصرية اليابانية في مرحلة البداية وستواصل اليابان التعاون مع مصر بخطي ثابتة من خلال دعم ادخال التعليم علي الاسلوب الياباني. 
يذكر ان المدرسة اليابانية بالعبور تتكون من 22 فصلا دراسيا لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، وتقع المدرسة على مساحة 2000 متر وبها ملاعب على مساحة 1500 متر، وتم الانتهاء من إنشاء المدرسة وتسليمها من قِبل لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبلغت تكلفة المدرسة 30 مليون جنيه.
من جانبه قال طه عجلان ان المدرسة تمثل نموذجا حقيقيا لتطوير التعليم في مصر والمدرسة ضمن عددا من المشروعات القومية التعليمية التي افتتحت في القليوبية .
موجها الشكر للرئيس السيسي ولوزير التعليم ومحافظ القليوبية علي دعمهم لتلك المشروعات التي تساهم بشكل حقيقي في بناء المستقبل. 
وشهد الافتتاح قيام الوزير والمحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم والسفير الياباني بزراعة الورود بالمدرسة. 


 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. وزير التعليم بالعبور: قادرون على التغيير للأفضل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق