"عمليات فيروس سي": إقبال كثيف على نقاط المسح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"عمليات فيروس سي": إقبال كثيف على نقاط المسح

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعلنت غرفة عمليات مبادرة فيروس "سي" بوزارة الصحة، السبت، أن نقاط مسح المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية شهدت إقبالًا كثيفًا منذ الصباح وحتى الثانية من ظهر اليوم، كما شهدت انتظام العمل منذ الصباح فى جميع النقاط وتواجد جميع الفرق الطبية والإدارية المشاركة في الحملة.

وتوقعت الغرفة استمرار الإقبال الكثيف من جانب المواطنين حتى نهاية اليوم، كما تواصل نقاط مسح المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس فحص المواطنين لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية.

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة تشمل القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالي المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، وتستمر حتى نهاية فبراير المقبل.

وكانت المرحلة الأولى من المبادرة، والتي نُفذت على مدار الشهرين الماضيين في 9 محافظات، فحصت 11.5 مليون مواطنًا، بواسطة 1488نقطة مسح ثابتة، و322 نقطة متحركة، وتشمل المرحلة الثانية فحص 20 مليون مواطن من خلال 1877 نقطة مسح في 11 محافظة، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة بالقاهرة، والتي تبلغ نحو857 نقطة مسح بإجمالي فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "عمليات فيروس سي": إقبال كثيف على نقاط المسح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق