«شعراوي» من بورسعيد: الاستثمار ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«شعراوي» من بورسعيد: الاستثمار ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تعمل على تطوير والارتقاء المستمر بقدرات العاملين بالهيئات الحكومية، وتتبنى خطة طموحة لبناء القدرات والتطوير المؤسسي وإعادة هيكلة مراكز التدريب التابعة لها، وتحويل مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة إلى أكاديمية فعالة لتخريج القيادات والكوارد المحلية، التى تسهم فى تحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، اليوم السبت، فى افتتاح المؤتمر الثانى للاستثمار فى بورسعيد بعنوان "الاستثمار فى بورسعيد حلم بكرة"، كما أعرب شعراوي عن تقديره لأهمية إلقاء الضوء على المجهودات المبذولة من محافظة بورسعيد لخلق حالة من التكامل بين جهود الحكومة، والقطاع الخاص لإحداث تنمية حقيقية على مستوى المحافظة.

وأوضح شعراوي أن برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر، والذى يساهم البنك الدولي فى تمويله، وتتعاون فى تنفيذه محافظتي قنا وسوهاج، مع وزارات التنمية المحلية، والتخطيط، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، يعد نموذجاً آخر على الجهود المبذولة فى هذا الصدد، لافتا إلى أن هذا البرنامج يستهدف خلق نموذج تنموي فريد يبدأ تطبيقه فى محافظتي قنا وسوهاج، ثم يمكن تعميمه فى باقي محافظات الصعيد، من خلال تحسين البنية الأساسية ودعم الميزة التنافسية وتعزيز الاستفادة من الموارد المحلية، وتطوير المناطق الصناعية.

وأشار الوزير إلى أن هذا البرنامج هو نموذج إيجابي لتطبيق اللامركزية بصورة فعلية وتنفيذ المشروعات التي يحددها المواطنين، مؤكدا أنه على مستوى محافظات القناة، وسيناء، كما تشارك الوزارة حاليا فى تطوير برنامج شامل للتنمية فى سيناء بمشاركة المانحين وشركاء التنمية الدوليين، وهو البرنامج الذى من المتوقع إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة.

ولفت إلى أن الوزارة تولى أيضا اهتماما كبيرا بمحور التنمية فى قناة السويس وتعمل على أن تخدم برامجها الخمس للتنمية المحلية، وبرنامج التنمية الاقتصادية المحلية على متطلبات التنمية والاستثمار فى هذا المحور التنموى، الذى يتوقع له أن يكون قاطرة رئيسية للتنمية فى مصر.

وعلى مستوى إقليم قناة السويس، أضاف شعراوي أنه الوزارة قامت بوضع استراتيجية قطاعية تستهدف تعظيم الاستفادة من الميزات النسبية التى تمتلكها محافظة الإسماعيلية، على سبيل المثال من خلال النهوض بقطاع الخضر والفاكهة، ووضع استراتيجية تطوير وترفيق 3 مناطق بالمحافظة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية.

وأكد أن ما حدث فى الإسماعيلية تسعى الوزارة حاليا بالتنسيق مع محافظة بورسعيد لتطبيقه بها، حيث يعمل على وضع خطة تنمية اقتصادية متكاملة للمحافظة تدعم الاستفادة من الميزات النسبية بها، وتتكامل مع رؤية تنمية إقليم قناة السويس.

وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسي بتحقيق التنمية الشاملة في بورسعيد وتحقيق احلام المواطنين، معربا عن تمنياته بزيادة الاستثمار في القطاع السياحي بالمحافظة لتعظيم الميزات النسبية لبورسعيد، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في تحقيق التنمية، وإحداث طفرة في كافة القطاعات وزيادة نسبة المشاركة المجتمعية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «شعراوي» من بورسعيد: الاستثمار ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق